الاقتصادية

الذهب يتكبد خسائر كبيرة في شهر يونيو

تحركت أسعار الذهب قليلاً يوم الجمعة ، وكانت تتكبد خسائر فادحة لشهر يونيو حيث أدت البيانات الاقتصادية الأمريكية القوية إلى زيادة الرغبة في المخاطرة وغذت أيضًا المخاوف بشأن المزيد من رفع أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

انخفض المعدن الأصفر إلى أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر هذا الأسبوع بعد سلسلة من الإشارات المتشددة من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي ، وأبرزها الرئيس جيروم باول ، الذي كرر أن البنك يمكن أن يرفع أسعار الفائدة مرتين أخريين على الأقل هذا العام.

كما أظهرت المراجعة الصعودية الحادة في الولايات المتحدة لبيانات الناتج المحلي الإجمالي أن أكبر اقتصاد في العالم كان أكثر مرونة مما كان متوقعًا ، مما قلل من جاذبية الذهب كملاذ آمن. كما أدى إلى زيادة المخاوف من أن الاحتياطي الفيدرالي سيكون لديه مساحة اقتصادية كافية لمواصلة رفع أسعار الفائدة – وهو سيناريو ينذر أيضًا بمزيد من الضغط على الذهب.

الذهب الفوري كان ثابتًا عند 1,905.01 دولارًا للأوقية ، بينما انخفض عقود الذهب الآجلة بنسبة 0.26٪ إلى 1,912.95 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 10:33 بتوقيت جرينتش. وانخفض كلا العقدين بنسبة 2.7٪ و 3.3٪ في يونيو على التوالي.

يتطلع المعدن الأصفر الآن إلى انخفاض مستمر إلى ما دون مستوى الدعم الرئيسي البالغ 1900 دولار – وهو حدث يقول المحللون إنه قد يؤدي إلى بعض عمليات البيع الفني.

 

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى