الاقتصادية

الذهب يسجل أعلى مستوى له في أسبوعين قبل بدء اجتماع الاحتياطي الفيدرالي

ارتفعت أسعار الذهب في السوق الأوروبية، اليوم الثلاثاء، لتوسع مكاسبها لليوم الرابع على التوالي، مسجلة أعلى مستوى لها في أسبوعين، بفضل التراجع المستمر في مستويات الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية.

ويأتي انخفاض العملة الأمريكية قبل بدء اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي اليوم ، والذي من المرجح أن يتوقف فيه مؤقتًا عن رفع أسعار الفائدة، بهدف تقييم التطورات الاقتصادية في الولايات المتحدة بمزيد من التفصيل.

وارتفعت أسعار الذهب بنحو 0.1% إلى 1,935.00 دولار، وهو الأعلى منذ 5 شتنبر، من مستوى الافتتاح عند 1,933.86 دولار، وسجلت أعلى مستوى منذ 5 شتنبر، منخفضة عند 1,929.89 دولار. ‏
و كانت قد سجلت أسعار الذهب يوم أمس، ارتفاعاً بنسبة 0.5%، وهو المكسب اليومي الثالث على التوالي، بفضل تباطؤ مستويات الدولار الأمريكي.

الدولار الأمريكي

انخفض مؤشر الدولار نحو 0.1%، الثلاثاء، مواصلاً خسائره للجلسة الثالثة على التوالي، مبتعداً عن أعلى مستوى في ستة أشهر، مما يعكس استمرار تراجع مستويات العملة الأميركية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية .

الاحتياطي الفيدرالي

ستبدأ فعاليات اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق اليوم وسيتم إصدار القرارات غدًا الأربعاء. وتشير التوقعات إلى بقاء أسعار الفائدة في نطاق 5.50%، وهو أعلى مستوى منذ 22 عاماً، دون أي تغييرات تذكر.

وينبغي أن يقدم بيان السياسة النقدية وتقرير التوقعات الاقتصادية الربع سنوية وتصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول دليلاً قوياً وواضحاً على الاتجاه المستقبلي للسياسة النقدية في الولايات المتحدة ووجود زيادة إضافية في فائدة الأسعار قبل نهاية العام الجاري.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى