الاقتصادية

الذهب يواصل خسائره ويتداول قرب أدنى مستوياته في 3 أشهر

شهدت أسعار الذهب تراجعا كبيرا خلال تعاملات يوم الخميس، وهو ما دفع المعدن الأصفر للتداول بالقرب من أدنى مستوياته في أكثر من 3 أشهر، والذي لامسه بعد منتصف جلسة أمس خلال شهادة محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول أمام الكونجرس.

وعلى صعيد التداولات، تراجعت أسعار العقود الفورية لمعدن الذهب بنسبة 0.26% لتصل إلى 1,927.82 دولارا للأوقية، كما انخفضت كذلك أسعار عقود الذهب الآجلة تسليم شهر أغسطس بواقع 0.38% مسجلة 1,937.60 دولارا للأوقية.

وبالنسبة للمعادن الأخرى خلاف الذهب ، تراجعت عقود الفضة الآجلة بنسبة 0.71% لتسجل 22.86 دولارا للأوقية، في حينصعد تراجع البلاتينيوم بنسبة 0.28% مسجلا 948.68 دولارا للأوقية، وهبط البلاديوم بنحو 097% إلى 1,341.25 دولارا للأوقية.

أبرز العوامل التي أثرت على تحركات الذهب
ظلت عقود الذهب تتعرض لعمليات بيع للجلسة الرابعة على التوالي من هذا الأسبوع، وسط الضغوط التي تعرض لها الذهب مع ترقب المستثمرين اليوم الثاني من شهادة باول أمام لجنة الشؤون المالية بمجلس النواب الأمريكي بالكونجرس بوقت لاحق من اليوم.

وفي تلك الأثناء، انخفض الذهب ليتم تداول العقود الفورية بالقرب من أدنى مستوياتها في ثلاثة أشهر، منذ يوم 17 مارس الماصي، بعد أن لمسه خلال جلسة أمس، بعد أن أشار باول إلى أن الطريق أمام الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لخفض التضخم لا تزال ممتدة.

 

 

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى