العملات الرقمية

السجن عام لأمريكي سرق عملات رقمية بقيمة 3.3 مليار دولار

تم إصدار حكم بالسجن لرجل من ولاية جورجيا لمدة عام ويوم وذلك بعد إدانته بسرقة 50 ألف عملة بتكوين من موقع الإنترنت المظلم “سيلك رود” في عام 2012، قبل أن تصل قيمة العملات المسروقة إلى 3.35 مليار دولار في وقت لاحق.

وقد صدر الحكم على جيمس تشونج البالغ من العمر 32 عاماً، بعد إقراره بالذنب في ارتكابه جريمة الاحتيال الإلكتروني العام الماضي. وقد أنفق تشونج 16 مليون دولار من العوائد على الاستثمارات العقارية والفنادق الفاخرة والملاهي الليلية وسيارات لامبورجيني قبل القبض عليه.

وتقدر قيمة العملات الرقمية المصادرة حاليًا بنحو 1.56 مليار دولار. صدر الحكم بعد تسع سنوات من إخفاء تشونج للعملة المسروقة وإخفائها عن السلطات.

كان “تشونج” يواجه حكمًا بالسجن بين 27 و33 شهرًا بموجب إرشادات استشارية، لكن “جارديفي” قال إنه خفف الحكم بسبب “الظروف الفريدة فعليًا” في القضية، ومع ذلك قال القاضي إنه أراد أيضًا ردع المجرمين الآخرين.

أخبر المدعون القاضي أن “تشونج” يجب أن يسجن لأنه أخفى سرقته لما يقرب من عقد من الزمان، ونقل بتكوين عبر ما يسمى بـــ”الخلاطات” التي تجعل من الصعب تتبع المعاملات عن طريق خلط الرموز معًا، لكنهم قالوا أيضًا إنه يجب أن يحكم عليه بالسجن لمدة تقل عن عامين، مستشهدين بسنه الصغيرة، وإصابته بالتوحد ومساعدته في استعادة العملات المشفرة المسروقة.

5
4
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى