اقتصاد المغرب

السفير الأمريكي يؤكد أهمية ميناء طنجة المتوسط في ظل التوتر مع الجزائر

قام السفير الأمريكي بالمغرب، بونيت تالوار، بزيارة إلى المركب المينائي طنجة المتوسط، وذلك بعد أيام قليلة من قرار الجزائر وقف استيراد أي سلع قادمة أو عابرة من الموانئ المغربية.

وخلال زيارته، اطلع السفير الأمريكي على سير العمليات في الميناء، وكيفية تأمين عمليات نقل البضائع، مشيداً بالدور الذي يقوم به طنجة المتوسط في هذا المجال.

ووصف السفير الأمريكي الميناء بأنه “بوابة للتجارة العالمية”، وأعرب عن تطلعه لاستمرار التعاون بين الولايات المتحدة والمغرب في هذا المجال.

تؤكد زيارة السفير الأمريكي إلى ميناء طنجة المتوسط أهمية هذا الميناء في تعزيز التجارة الدولية، كما أنها تعكس عزم الولايات المتحدة على دعم المغرب في مواجهة التحديات التي يواجهها، بما في ذلك التوتر مع الجزائر.

يأتي قرار الجزائر وقف استيراد أي سلع قادمة أو عابرة من الموانئ المغربية، في إطار التوتر المستمر بين البلدين، والذي تصاعد في الآونة الأخيرة.

ويعتبر ميناء طنجة المتوسط من أهم الموانئ في المغرب، وأحد أهم الموانئ في شمال إفريقيا، حيث يلعب دوراً حيوياً في التجارة العالمية.

ويتوقع أن تؤدي العقوبات الجزائرية على الموانئ المغربية إلى تعطيل حركة التجارة بين المغرب ودول أخرى، بما في ذلك الولايات المتحدة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى