اقتصاد المغرب

الصناعة المغربية تتطلع إلى تحسن في الفصل الجاري

أظهر أحدث استطلاع أجراه بنك المغرب أن الصناعيين المغاربة يتوقعون تحسنًا في الإنتاج والمبيعات في جميع القطاعات وفروع النشاط الصناعي بالمملكة خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

وبحسب الاستطلاع، فإن الصناعة المغربية تشهد تحسنًا في النشاط، مع استقرار معدل استخدام الطاقات الإنتاجية. كما من المتوقع أن يرتفع الإنتاج في كل من قطاعي الكيمياء وشبه الكيمياء والميكانيك والتعدين، بينما يستقر في قطاعي النسيج والجلد والصناعات الغذائية، وينخفض في قطاع الكهرباء والإلكترونيات.

وفيما يتعلق بالمبيعات، فمن المتوقع أن تسجل نموًا في جميع القطاعات وفروع النشاط الصناعي، باستثناء قطاع الصناعات الغذائية الذي من المتوقع أن تنخفض مبيعاته.

وبخصوص الطلبيات، فمن المتوقع أن ترتفع في جميع القطاعات وفروع النشاط الصناعي، باستثناء قطاع النسيج والجلد الذي من المتوقع أن يستقر، وقطاع الصناعات الغذائية الذي من المتوقع أن تنخفض طلبياته.

إن هذه النتائج إيجابية إلى حد ما، حيث تشير إلى أن قطاع الصناعة المغربي يتجه نحو التعافي بعد التراجع الذي شهده خلال الأشهر الماضية.

وعلى الرغم من أن هناك بعض القطاعات التي من المتوقع أن تسجل انخفاضًا في الإنتاج أو المبيعات، إلا أن هذا الانخفاض لا يبدو كبيرًا.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى