الاقتصادية

الصين تواصل دعمها القوي للأسعار الذهب بمشتريات مكثفة

رفعت الصين احتياطياتها من الذهب للشهر التاسع على التوالي في يوليو، حيث تواصل مشتريات البنك المركزي الصيني المكثفة دعمها لأسعار المعدن الثمين العالمية.

يأتي ذلك بعد أيام من إعلان مجلس الذهب العالمي انخفاض الطلب العالمي على المعدن النفيس، بحوالي اثنين بالمئة على أساس سنوي إلى 920.7 طن في الربع الثاني من 2023.

وقال البنك المركزي، اليوم الاثنين، إن السبائك التي يحتفظ بها بنك الشعب الصيني ارتفعت بمقدار 740000 أوقية، وهذا يعادل حوالي 23 طن. حيث يبلغ إجمالي المخزونات الآن 2137 طنًا، مع إضافة حوالي 188 طنًا في سلسلة من المشتريات التي بدأت منذ نوفمبر الماضي.

قادت الصين، أحد أكبر حيتان الذهب حول العالمي، مشتريات البنوك المركزية في الأشهر الأخيرة مع استمرارها في تنويع احتياطياتها بعيدًا عن الدولار الأمريكي.

وقد ساعد ذلك في الحفاظ على ارتفاع أسعار المعدن الأصفر على الرغم من ارتفاع أسعار الفائدة في جميع أنحاء العالم، مما يؤدي عادةً إلى استنزاف الطلب على السبائك التي لا تدر أي فائدة.

المشتريات الرسمية هي مفتاح توقعات أسعار الذهب هذا العام، وفقًا لمجلس الذهب العالمي. حيث يتوقع المجلس أن تستمر البنوك المركزية في زيادة ممتلكاتها، على الرغم من أنها كانت بوتيرة أبطأ من العام الماضي عندما ارتفع الطلب بسبب البحث عن بدائل للدولار الأمريكي بعد أن فرضت الولايات المتحدة عقوبات على الاحتياطيات الروسية في أعقاب غزوها لأوكرانيا.

في غضون ذلك، ارتفع إجمالي احتياطيات الصين من العملات الأجنبية إلى 3.204 تريليون دولار في يوليو، بزيادة 3.2٪ عن العام و 0.4٪ عن الشهر السابق.

 

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى