العملات الرقمية

العملات الرقمية الصغيرة تُنافس البيتكوين وتُحقق قفزات هائلة

بدأت العملات المشفرة الصغيرة الحجم في تقديم أداء قوي أمام البيتكوين، التي سجلت أرقامًا قياسية مؤخرًا، مما يشير إلى توقعات المتداولين بأن هذه الرموز الصغيرة على وشك اختبار أعلى مستوياتها على الإطلاق.

و زاد مؤشر يتبع النصف الأصغر من أكبر 100 عملة رقمية بنسبة تقارب 60٪ خلال الشهر الماضي، متفوقًا على الزيادة التي سجلتها البيتكوين بنسبة 56٪. وفي الفترة ذاتها، ارتفعت القيمة الإجمالية للعملات الرقمية بأكثر من 800 مليار دولار، وفقًا لبيانات من CoinGecko.

و يشير مراقبو السوق إلى تزايد الإشارات التي تشير إلى ابتعاد المضاربين عن الأصول الرقمية الكبيرة لصالح الأصول الصغيرة التي لم تشهد نفس التعافي الذي شهدته عملات البيتكوين بدءًا من العام الماضي.

وفي هذا السياق، قال ديفيد لاوانت، رئيس قسم الأبحاث في FalconX، شركة وساطة رئيسية في سوق العملات المشفرة: “شهدت شركتنا تدفقًا قويًا واهتمامًا متزايدًا بالأصول الرقمية البديلة عن البيتكوين مؤخرًا”. وأضاف أن تدفق الاستثمارات في البيتكوين كان في وقت ما خمسة أضعاف استثمارات الإيثريوم، لكن هذا الفارق قد انخفض الآن بشكل كبير.

و يظل البيتكوين مهيمنًا بالنسبة للعملات الرقمية الأخرى مثل الإيثريوم، ولم تصل الأخيرة بعد إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، وهو ما يعكس التركيز الكبير على البيتكوين مع إطلاق الصناديق المتداولة في البورصة لهذه العملة المشهورة بالإضافة إلى الانخفاض المتوقع في نمو العرض.

وأشار فيتل لوند، كبير المحللين في K33 Research، إلى أن هيمنة البيتكوين عادة ما تكون في أوجها في الأسابيع التالية لارتفاع غير مسبوق. وأضاف أن الرهانات الكثيفة على العملات المشفرة البديلة تشكل سمة معتادة أثناء ارتفاع السوق بشكل كبير.

يعكس الاهتمام الزائد بالبيتكوين في قطاع المشتقات، والذي يظهر من خلال مؤشرات مثل التكلفة المرتفعة للعقود الآجلة الدائمة والمستويات غير المسبوقة من الخيارات المفتوحة في سوق العقود الآجلة للبيتكوين التابعة لمجموعة CME المقرة في شيكاغو، التوجه الإيجابي نحو العملات الرقمية الصغيرة.

في نفس السياق، يقول جاغ كونر، رئيس قسم المشتقات في بورصة العملات المشفرة بيتفينكس، “من المتوقع أن يتجه اهتمام زيادة العقود المفتوحة في النهاية نحو العملات الرقمية الصغيرة مع تحول تركيز السوق بعيدًا عن البيتكوين والتوجه لمخاطر أعلى نحو رموز الميم المشفرة، التي شكلت ثلث حجم التداول في البورصات الرئيسية الأسبوع الماضي”.

على الجانب الآخر، فإن عملات الميم الرقمية مثل “دوجكوين” و”شيبا إينو” و”فلوكي” و”دوجويفهات” و”بيبي” و”بونك” تتصدر قمة مؤشر الأداء لـ “كوين جيكو” على مدى الأيام السبعة الماضية، مع مكاسب تفوق 150٪ تقريبًا. وفي الوقت الحالي، يتم تداول البيتكوين بسعر يقل قليلاً عن 67,170 دولار، مقارنة بالرقم القياسي الذي بلغه خلال تعاملات هذا الأسبوع والبالغ 69,192 دولار.

بينما قد يرون بعض الخبراء في مجال العملات الرقمية انحياز عملات الميم المشفرة كجزء من تحول بعيدًا عن البيتكوين، يرى آخرون أن هذه الاستراتيجيات تحمل مخاطر غير مبررة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى