العملات

العملة الأمريكية تقترب من أعلى مستوياتها في شهر ونصف

شهد مؤشر الدولار الأمريكي ارتفاعًا طفيفًا خلال التعاملات الأخيرة للسوق الأسبوعية، وهو الآن يتحرك بالقرب من أعلى مستوياته في حوالي ستة أسابيع، وذلك بدعم من ارتفاع عائدات السندات الأمريكية وتحسن بعض البيانات الاقتصادية الرئيسية في الولايات المتحدة.

ويراقب المتداولون بشغف صدور بيانات مؤشر الإنفاق الاستهلاكي في الولايات المتحدة الذي من المقرر صدوره اليوم، والذي قد يؤثر على أداء الدولار الأمريكي المستقبلي.

أظهر مؤشر الدولار الأمريكي ارتفاعًا طفيفًا، حيث ارتفع بنسبة 0.03٪ إلى 104.566 نقطة. تلقى الدولار الأمريكي دعمًا إضافيًا من ارتفاع عائدات السندات الأمريكية، حيث بلغت عائدات السندات لأجل 10 سنوات 0.29٪ وبقيت قرب مستوى 4.210 نقطة، مما دفع بالدولار للارتفاع في التداولات.

بالإضافة إلى ذلك، ساهمت بعض البيانات الاقتصادية الإيجابية في الولايات المتحدة في دعم ارتفاع الدولار، حيث أظهرت بيانات إعانات البطالة الأمريكية تحسنًا خلال الأسبوع الماضي، حيث جاءت أفضل من التوقعات. وبالإضافة إلى ذلك، ارتفع مؤشر الناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة بنسبة 3.4٪ خلال الربع الرابع من العام الماضي، مما أدى إلى دعم الدولار أيضًا.

تترقب الأسواق بشغف صدور تقرير مؤشر الإنفاق الاستهلاكي الشخصي، الذي يقيس التغير في أسعار السلع والخدمات باستثناء أسعار الغذاء والطاقة، حيث قد يؤثر هذا التقرير على قرارات الفيدرالي الأمريكي المقبلة بشأن أسعار الفائدة، وبالتالي قد ينعكس هذا على أداء الدولار الأمريكي المقبل.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى