العملات

الفرنك السويسري يتصدر خسائر العملات الرئيسية

شهد افتتاح الجلسة الأمريكية ليوق العملات الأمريكي اليوم خسائرا لأربعة من العملات الرئيسية المتداولة بالسوق وسط ارتفاع شهبة المخاطرة بشكل واضح وصدور بعض البيانات الاقتصادية الهامة.

وجاء على رأس تلك العملات الخاسرة الفرنك السويسري، تلاه بالمركزي الثاني الين الياباني، ليأتي بعدهما الدولار الاسترالي، وأخيرا كان الجنيه الاسترليني أقل الخاسرين بين العملات الرئيسية.

شهد الفرنك السويسري أكبر الخسائر بين العملات الرئيسية اليوم، وافتتح الجلسة الأمريكية للسوق على خسائر بواقع 2.60% مقابل العملات الرئيسية الأخرى.

وجاء هذا التراجع الحاد مدفوعا بالارتفاع الكبير في شهية المخاطرة بسوق العملات اليوم، وزيادة إقبال المستثمرين على العملات الأكثر تعريضا للمخاطر.

وفضلا عن ذلك، فقد عمق الفرنك السويسري خسائره بشكل كبير نتيجة صدور بيانات التضخم السلبية للغاية صباح اليوم، والتي أظهرت تباطؤ التضخم في سويسرا إلى 1.7% بما يفوق توقعات الأسواق البالغة 1.8، وذلك من قراءته السابقة البالغة 2.2%، وهو ما دفع الفرنك السويسري للتراجع بشكل حاد مع التوقعات بوصول البنك الوطني السويسري إلى نهاية دورة التشديد.

افتتح الين الياباني جلسة سوق العملات الأمريكية على تراجع كبير أيضا، وجاء بالمركز الثاني من حيث الخسائر ، ليفتتح الجلسة على تراجع بنسبة 1.66% مقابل باقي العملات الرئيسية، مع التعافي الكبير لشهية المخاطرة وتصريحات محافظ بنك اليابان كازو أويدا بأن البنك ينوي الاستمرار بسياسته التيسيرية.

 

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى