العملات

الفرنك السويسري يتصدر خسائر العملات الرئيسية اليوم

شهد افتتاح الجلسة الامريكية لسوق العملات العالمي يوم الخميس خسائرا متفاوتة لثلاثة من العملات الرئيسية الثمانية المتداولة بالسوق، وجاء على رأس تلك العملات الفرنك السويسري الذي تكبد أغلب الخسائر بين العملات الرئيسية، تلاه بالمركز الثاني الين الياباني، ليأتي بعد ذلك الدولار الأمريكي بالمركز الثالث والأخير، متكبدا أقل قدر من الخسائر بين العملات الثلاث.

الفرنك السويسري أكثر العملات الرئيسية خسارة
افتتحت العملة السويسرية الجلسة الأمريكية لسوق العملات اليوم على خسائر كبيرة، كانت الأعلى بين العملات الرئيسية، حيث بلغت خسائر الفرنك السويسري نحو 2.12% في مستهل الجلسة.

وجاء هذا التراجع الكبير للعملة السويسرية مدفوعا بالتعافي القوي في شهية المخاطرة بسوق العملات اليوم، والذي عزز عمليات البيع للملاذات الآمنة، التي يعد الفرنك السويسري واحدا منها، لحساب العملات السلعية الأكثر تعريضا للمخاطر.

الين الياباني ثاني العملات الرئيسية تكبدا للخسائر
شهد الين الياباني أيضا خسائرا كبيرة اليوم، ولكنها كان أقل بفارق كبير من تلك التي تكبدها الفرنك السويسري، وافتتحت العملة الياباني الجلسة الأمريكية لسوق العملات على خسائر بحوالي 0.86% مقابل باقي العملات الرئيسية.

ويأتي تراجع الين الياباني أيضا على خلفية الارتفاع القوي في شهية المخاطرة بسوق العملات ، حيث لاقت العملة التي تعد أحد الملاذات الآمنة خسائرا واضحة مقابل العملات السلعية دفعتها لتكبد تلك الخسائر.

ولكن رغم ذلك، فقد جاءت خسائر الين الياباني أقل بكثير من الفرنك السويسري، بعدما لاقى الين الياباني بعض الدعم من التقرير الاقتصادي الصادر عن حكومة اليابان صباح اليوم، والذي أبقت فيه الحكومة على نظرتها للأوضاع الاقتصادية دون تغيير رغم تأثيرات الزلزال الأخير، مؤكدة على أن الاقتصاد الياباني لا يزال يشهد تعافيا معتدلا.

الدولار الأمريكي الأقل خسارة بين العملات الخاسرة
شهد الدولار الامريكي أيضا بعض الخسائر أمام باقي العملات الرئيسية، خلاف الفرنك والين خلال التعاملات المبكرة من اليوم، وافتتح الجلسة الأمريكية لسوق العملات على تراجع بحوالي 0.45% وسط انتعاش شهية المخاطرة بسوق العملات.

وجاء هذا بالتزامن مع ترقب الأسواق صدور القراءات الأولية لمعدل نمو الناتج المحلي الإجمالي ومؤشر أسعار الناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة، وسط إقبال المستثمرين على العملات السلعية الأكثر تعريضا للمخاطر.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى