العملات

الفرنك السويسري يتهاوى في قائمة العملات الرئيسية، مُسجلًا أكبر خسارة

شهد الدولار الأمريكي تراجعًا في السوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل سلة من العملات العالمية، حيث استأنفت العملة دورة التصحيح الهابط من أعلى مستوى في خمسة أسابيع، والتي توقفت مؤقتًا في الجلسة السابقة بعد بيانات اقتصادية قوية من الولايات المتحدة.

تأتي هذه الحركة التصحيحية قبل حديث مهم لأحد أعضاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي، كريستوفر والر، والذي يُعتبر من بين المسؤولين الأكثر تشددًا، حيث سيتحدث عن تطورات معركة التضخم في الولايات المتحدة ومستقبل أسعار الفائدة الأمريكية.

أما بالنسبة لأسعار الدولار الأمريكي في السوق اليوم، فقد انخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.1% إلى مستوى 104.21 نقطة، مقارنة بمستوى افتتاح التعاملات اليومية عند 104.30 نقطة، وقد سجل أعلى مستوى عند 104.42 نقطة.

وكان المؤشر قد ارتفع خلال تعاملات الثلاثاء بنسبة قرابة 0.1%، بعد انخفاض في اليوم السابق بنسبة 0.2% ضمن عمليات تصحيح من أعلى مستوى في خمسة أسابيع عند 104.50 نقطة.

تلقى الدولار دعمًا من بيانات اقتصادية أفضل من التوقعات بشأن طلبيات السلع المعمرة وأسعار المنازل في الولايات المتحدة.

وفيما يتعلق بتوقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية، فقد ارتفعت هذا الأسبوع احتمالات الخفض في مايو بنحو 25% إلى 10%، وفي يونيو من 70% إلى 72%.

يترقب المستثمرون حديث “كريستوفر والر” عن السياسة النقدية في النادي الاقتصادي في نيويورك، ومن المتوقع أن تؤثر تعليقاته بشكل كبير على تسعير الفائدة الأمريكية.

وتتوقع موقع “أف اكس نيوز تودي” أنه إذا جاءت تعليقات “كريستوفر والر” أقل عدوانية مما هو متوقع، فسوف ترتفع احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية في يونيو، مما يؤدي إلى تفاقم الخسائر في مستويات الدولار الأمريكي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى