اقتصاد المغرب

المبادلات التجارية بين المغرب و الصين تتجاوز 7 ملايير دولار

أكد سفير جمهورية الصين الشعبية في المغرب، لي تشانغ لين، اليوم الأربعاء في الدار البيضاء، على أهمية العلاقات الاستراتيجية بين بلاده والمغرب.

وخلال مائدة مستديرة نظمها معهد العلوم السياسية والقانونية والاجتماعية بجامعة مونديابوليس، تناول تشانغ لين موضوع “العلاقات الصينية المغربية في العصر الجديد”.

وأشار السفير الصيني إلى النمو الكبير في المبادلات التجارية بين الصين والمغرب، حيث وصل حجم التبادل التجاري إلى أكثر من 7 مليارات دولار خلال السنوات الأخيرة. كما شهدت الاستثمارات الصينية في المغرب تطورًا ملحوظًا في مجالات الصناعة والنقل والطاقات المتجددة والعقار.

وفي سياق دعم التعاون الثقافي والتربوي، دعا السفير الصيني الشركات الصينية إلى زيادة استثماراتها في القطاعات التنموية الأولوية في المغرب، بما في ذلك الطاقات المتجددة وصناعة السيارات.

على الصعيد الثقافي، أكد السفير تشانغ لين على أهمية تبادل الرؤى والتعاون العملي بين البلدين لبناء شراكة قوية ودائمة.

وفي نفس السياق، أوضح عميد معهد العلوم السياسية والقانونية والاجتماعية بجامعة مونديابوليس، علي الحريشي، أن هذا اللقاء يأتي في إطار الأنشطة العلمية التي ينظمها المعهد بالتعاون مع السفارة الصينية بالمغرب، ويهدف إلى استكشاف تاريخ العلاقات الصينية المغربية وتعزيز التبادل الثقافي بين البلدين.

وختم الحريشي بالتأكيد على العلاقات الدبلوماسية القوية والتعاون الدائم بين الصين والمغرب في مختلف المجالات، معربًا عن التزام البلدين بتعزيز شراكتهما من خلال توقيع اتفاقيات للتعاون في العديد من المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى