تكنولوجيا

المغرب والإمارات العربية المتحدة يوقعان مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الأمن السيبراني

وقع المغرب والإمارات العربية المتحدة، اليوم الخميس بدبي، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الأمن السيبراني.

وبموجب هذه المذكرة الموقعة على هامش معرض (جيتكس جلوبال 2023)، يلتزم البلدان بالتعاون في مبادرات الأمن السيبراني لمواجهة التحديات والمخاطر المتزايدة في المملكة المغربية ومجلس الأمن السيبراني الإماراتي. طيران الإمارات، الفضاء السيبراني العالمي.

وتنص المذكرة على إحداث لجنة مشتركة تكون مسؤولة عن التخطيط والإشراف على تنفيذ أنشطة التعاون، بالإضافة إلى وضع الجداول الزمنية لهذه المبادرات، على أن تجتمع هذه اللجنة سنويا، بالتناوب بين المغرب والإمارات العربية المتحدة، وكلما اللازمة للاستجابة لقضايا الأمن السيبراني الملحة.

وتؤكد مذكرة التفاهم التزام المغرب والإمارات العربية المتحدة بإيجاد بيئة رقمية آمنة والاستفادة من خبراتهما الثنائية لتعزيز قدراتهما في مجال الأمن السيبراني.

ومن خلال تعزيز التعاون في هذه المجالات، يهدف البلدان إلى المساهمة في توسيع الجهود الرامية إلى تأمين الفضاء السيبراني إقليميا ودوليا.

وتمثل هذه المذكرة بداية مرحلة جديدة من التعاون في مجال الأمن السيبراني بين المغرب والإمارات العربية المتحدة، كما تعتبر نموذجا للتعاون الدولي في مجال الأمن السيبراني الذي يتطور باستمرار.

تجدر الإشارة إلى أن المغرب، تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، انخرط منذ سنوات في عملية تنمية القدرات الوطنية في مجال أمن نظم المعلومات وبناء الثقة الرقمية.

وفي هذا السياق، سعت المملكة المغربية، تنفيذا للرؤية الملكية السامية، إلى تطوير الأمن السيبراني من خلال تأمين أنظمة المعلومات للإدارات العمومية والمؤسسات والبنيات التحتية ذات الأهمية الحيوية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى