اقتصاد المغرب

المغرب والبرازيل يوقعان خطة لتصدير الحوامض المغربية إلى البرازيل

في خطوة هامة لتعزيز التعاون الزراعي بين المغرب والبرازيل، تم توقيع خطة عمل خلال الدورة الـ16 للمعرض الدولي للفلاحة، بحضور وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات “محمد صديقي” والسفير البرازيلي بالمغرب “غيدو لوبيز بارولا”.

و تهدف هذه الخطة، التي وقعها المدير العام للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا) “عبد الله الجناتي” ونائب الكاتب المكلف بالتجارة والشؤون الخارجية بوزارة الفلاحة والثروة الحيوانية بالبرازيل “خوليو فورتيس راموس”، إلى تحديد الشروط الصحية لتصدير الحوامض المغربية إلى السوق البرازيلية.

أكد السيد “صديقي” في كلمة بالمناسبة أن انفتاح السوق البرازيلية على الحوامض المغربية يمثل مرحلة حاسمة لصناعة هذه السلسلة بالمملكة، مشدداً على أهمية هذا القرار بالنسبة لمنتجي الحوامض المغاربة.

وأشار إلى إمكانيات التعاون على مستوى الآليات والممارسات الجيدة والتكنولوجيات، مما يتيح إمكانية التنمية المتبادلة بين الفاعلين المغاربة والصناعة البرازيلية.

من جانبه، وصف المسؤول بوزارة الفلاحة البرازيلية، انفتاح سوق بلاده على الحوامض المغربية، بـ”اليوم التاريخي” في صفحة العلاقات الثنائية، مبرزا أهمية التعاون بين المغرب والبرازيل في التصدي لانعدام الأمن الغذائي العالمي.

وذكر المسؤول البرازيلي أن العلاقات بين الرباط وبرازيليا تقوم على الثقة المتبادلة، مما يجعلها أكثر صلابة واستدامة وتسمح لهما بالمساهمة معا في تحسين الأمن الغذائي العالمي.

أعرب السفير البرازيلي عن اقتناعه بأن انفتاح سوق بلاده هذه يعد خطوة مهمة في النجاح المستمر للشراكة بين البلدين، ويمثل بداية حقبة جديدة من الرفاه والنمو لكلا الأمتين .

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى