اقتصاد المغرب

المغرب يراهن على كرة القدم لتعزيز مكانته كوجهة سياحية عالمية

يسعى المكتب الوطني المغربي للسياحة “ONMT” إلى تعزيز مكانة المغرب كوجهة عالمية لكرة القدم بين منظمي الرحلات السياحية وصناع القرار في مجال السفر، سواء كانوا فرنسيين أو عالميين، وذلك بعد النجاح الباهر الذي حققه المنتخب الوطني المغربي في كأس العالم 2022، والذي أدى إلى تفاعل هائل بلغ أكثر من 130 مليون تفاعل حول العالم.

تضع “ONMT” كرة القدم في قلب استراتيجيتها للترويج لوجهة المغرب، وذلك في إطار شراكة استراتيجية مع الجامعة الملكية لكرة القدم “FRMF” للفترة 2023-2030، تركز هذه الاستراتيجية على تعزيز صورة المغرب كأمة متحمسة لكرة القدم، وترويجه كوجهة سياحية رياضية وثقافية.

تشمل المبادرات المقترحة منح فرصة لعشاق كرة القدم لاكتشاف المغرب من خلال باقات سياحية تتضمن زيارات للملاعب، ولقاءات مع اللاعبين والمدربين، بالإضافة إلى فرصة حضور المباريات، وهو ما يسهم في جذب المزيد من السياح وتنويع العرض السياحي في المغرب.

هذه الاستراتيجية تهدف إلى تعزيز مكانة وجهة المغرب في الأسواق الدولية، وخاصة بين عشاق كرة القدم، وتطوير السياحة الرياضية في المملكة، مما يساهم في تعزيز السياحة كقطاع حيوي في الاقتصاد المغربي وتعزيز مكانة المغرب كوجهة سياحية رائدة على المستوى الدولي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى