اقتصاد المغرب

المغرب يستعجل تنفيذ مشروع خط الغاز الإفريقي الأطلسي

تسارع المغرب نحو تحقيق تقدم في مشروع خط الغاز الإفريقي الأطلسي، الذي يتم إنجازه بالتعاون مع نيجيريا. التقت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، يوم الخميس، وزير النفط والطاقة السنغالي أنطوان فيليكس عبد اللاي ديومي لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك تطوير الطاقات المتجددة وإصلاح قطاع الكهرباء.

بعد مكالمة هاتفية بين الملك محمد السادس ورئيس نيجيريا بولا أحمد أديكونلي تينوبو، تم تسليط الضوء على خط الغاز الرابط بين البلدين. وبناءً على ذلك، بدأت وزارة الانتقال الطاقي في سلسلة من الاجتماعات مع ممثلي حكومات الدول المعنية في منطقة غرب إفريقيا، في استعداد لزيارة الرئيس النيجيري إلى المملكة.

وتمحورت محادثات وزيرة الانتقال الطاقي مع نظيرها السنغالي حول عدة قضايا، بينها متابعة تنفيذ مشروع خط الغاز بين نيجيريا والمغرب، وسُلط الضوء على تعزيز التعاون والتنسيق لتسريع وتيرة الإنجاز. كما تم التأكيد على التزام البلدين بتعزيز العلاقات الثنائية في قطاع الطاقة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الخطوات تأتي في إطار مشاورات وتنسيق مستمر بين المغرب والسنغال، بهدف تعزيز العلاقات الثنائية وتعزيز مشاريع التعاون الاستراتيجي في مجال الانتقال الطاقي. وتم التأكيد على جودة الشراكة القائمة بين المملكة المغربية وجمهورية السنغال والاستعداد لتعزيزها من خلال تعزيز الحوار السياسي وتطوير المشاريع المشتركة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى