اقتصاد المغرب

المغرب يضاعف جهوده لغزو أسواق أمريكا الشمالية الغذائية

يخوض المغرب حملة قوية للترويج لمنتجاته الغذائية في أمريكا الشمالية، وذلك من خلال المشاركة المكثفة في المعارض المهنية الكبرى في المنطقة.

وشهد الأسبوع الماضي مشاركة مميزة للمغرب في معرض SIAL الدولي للأغذية في مونتريال بكندا، وذلك بعد نجاح مشاركته في معرض Summer Fancy Food في نيويورك في يونيو الماضي.

كما يستعد المغرب للمشاركة في معرض ميامي للأغذية في سبتمبر المقبل، وهو أكبر معرض للأغذية في جنوب شرق الولايات المتحدة.

و تهدف هذه المشاركات إلى تعزيز الوعي بالمنتجات الغذائية المغربية عالية الجودة وجعلها علامة تجارية مميزة في السوقين الكندي والأمريكي.

وتؤكد غيثة الغرفي، المديرة العامة لمؤسسة “Morocco Foodex”، على الإمكانات الهائلة التي تتمتع بها هاتان السوقان للمنتجات المغربية، مشيرة إلى أن الحمضيات المغربية تحظى بشعبية كبيرة في كندا، حيث تُصدر المملكة حوالي 80 ألف طن سنويًا.

و تسعى Morocco Foodex إلى توسيع قنوات توزيع المنتجات المغربية لتصل إلى جميع المستهلكين في كندا والولايات المتحدة، بدلاً من التركيز فقط على الجاليات المغربية.

كما يتم تنظيم زيارات ميدانية لمشغلي الصناعة الغذائية في أمريكا الشمالية للمغرب للاطلاع على جودة المنتجات ومعايير الإنتاج العالية.

و تُشارك Morocco Foodex في تنظيم لقاءات عمل بين العارضين المغاربة والمشترين الكنديين خلال المعارض، وذلك لتسهيل عقد الصفقات التجارية. كما يتم تنظيم عروض طهي تبرز الجانب اللذيذ للمأكولات المغربية وتجذب المزيد من المستهلكين.

و تؤكد الغرفي على أن بناء علامة تجارية قوية يتطلب عملًا دؤوبًا على المدى الطويل. وتدعو إلى الاستفادة من جميع الفرص المتاحة لتعزيز الوعي بالمنتجات المغربية في أمريكا الشمالية وتحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى