اقتصاد المغرب

المغرب يواصل تطوير قطاع السكك الحديدية والطيران

يواصل المغرب جهوده لتطوير قطاع السكك الحديدية والطيران، وذلك من خلال مجموعة من المشاريع المهيكلة التي تهدف إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة للمسافرين ورفع جاذبية هذين القطاعين.

في قطاع السكك الحديدية، يجري العمل حالياً على إنجاز خط سككي فائق السرعة بين القنيطرة ومراكش، كما يتم التفكير في تمكين كل من الدار البيضاء والرباط من التوفر على شبكة للنقل السككي الجهوي. كما يجري العمل على ربط مينائي الناظور غرب المتوسط وآسفي بالشبكة السككية، وإعداد دراسة الجدوى الخاصة بكهربة الخط السككي في اتجاه شرق المملكة.

وفيما يتعلق بقطاع الطيران، فقد تم تخصيص المحطة 1 بمطار محمد الخامس الدار البيضاء لزبائن الخطوط الملكية المغربية، كما انخرطت الشركة في برنامج التحول الرقمي لمواكبة التكنولوجيا الجديدة. كما تم تحسين معالجة أمتعة المسافرين، ووضع آلية لتدبير الموارد البشرية في الشركة تخص تدبير المسار المهني لمختلف الفئات، وتحسين منظومة الأجور، ودعم الأعمال الاجتماعية لفائدة المستخدمين، وكذا برامج مهمة ومتنوعة للتكوين المستمر.

وتهدف هذه المشاريع إلى مواكبة تزايد الطلب على النقل السككي والطيران، مع تحسين جودة الخدمات المرتبطة براحة المسافرين وظروف السفر.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى