اقتصاد المغرب

المغرب يُبرز مؤهلاته الاستثمارية والتجارية القوية في قمة الأعمال الأمريكية-أفريقيا

برز المغرب كوجهة استثمارية جاذبة خلال فعاليات الدورة الـ16 لقمة الأعمال الولايات المتحدة – أفريقيا، التي انعقدت في مدينة دالاس بولاية تكساس الأمريكية، في الفترة من 6 إلى 9 ماي الجاري.

وأكدت رئيسة مجلس الشركات المعني بأفريقيا، “فلوريزيل ليزر”، على المؤهلات القوية التي يتمتع بها المغرب في مجال التجارة والاستثمار، مشيرة إلى أن المملكة تعد الشريك الوحيد في إفريقيا الذي تربطه بالولايات المتحدة اتفاقية للتجارة الحرة، وأول مستثمر في إفريقيا جنوب الصحراء.

وأعربت “ليزر” عن سعادتها بحضور وفد مغربي رفيع المستوى إلى القمة، بقيادة الوزير المنتدب المكلف بالإستثمار والإلتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي.

وشددت على النجاح الكبير الذي حققته قمة الأعمال الولايات المتحدة – إفريقيا، المنظمة في مراكش تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأوضحت أن برنامج الدورة الـ16 للقمة تضمن مناقشات رفيعة المستوى بين حكومات الولايات المتحدة والبلدان الإفريقية ومسؤولي القطاع الخاص، تناولت القضايا والقطاعات الرئيسية التي تؤثر على التجارة والاستثمار والأعمال بين الجانبين.

واعتبرت “ليزر” أن قمة الأعمال الأمريكية الإفريقية تُعد منصة استثنائية للتركيز على العلاقات الاقتصادية بين الولايات المتحدة وأفريقيا، وإمكانات النمو المتاحة في مجالات التجارة والاستثمار وتعزيز التبادل التجاري.

وشهدت القمة مشاركة واسعة، حيث ضمت حوالي 1500 شخص، من بينهم ثمانية رؤساء دول إفريقية، ووزراء، وأعضاء في الحكومة الأمريكية، ومسؤولون رفيعو المستوى، إلى جانب رؤساء تنفيذيين لشركات.

وتناولت النقاشات خلال القمة أبرز المبادرات الإفريقية والأمريكية، والتي تهدف إلى تعزيز التعاون الاقتصادي بين الجانبين وخلق فرص جديدة للنمو والتطور.

وتُعدّ مشاركة المغرب المتميزة في قمة الأعمال الأمريكية الإفريقية تأكيدًا على مكانته الرائدة كوجهة استثمارية جاذبة، ودوره الريادي في دفع التعاون الاقتصادي بين إفريقيا والعالم.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى