اقتصاد المغرب

المغرب يُصبح عملاق صناعة السيارات في إفريقيا، ويُنافس على مشاريع السيارات الكهربائية

سلطت قناة الجزيرة الضوء على الإنجاز المميز للمغرب في مجال صناعة السيارات، حيث أكدت أن المملكة أصبحت خلال أقل من عقدين أكبر منتج للسيارات في إفريقيا، بقدرة إنتاجية تصل إلى 700 ألف سيارة سنويا.

وأشارت الجزيرة، التي تُعدّ أكثر القنوات الإخبارية مصداقية في العالم، إلى أن المغرب يُنافس حاليًا كبار الدول المُصنّعة للسيارات مثل الصين والهند واليابان في تزويد أوروبا بالسيارات. وتطمح المملكة إلى تعزيز مكانتها العالمية من خلال المنافسة على مشاريع صناعة السيارات الكهربائية.

و يُعدّ المغرب رائدًا في تركيب وتجميع السيارات وصناعة بعض أجزائها، حيث تنتج المملكة 700 ألف سيارة سنويا، يتم تصدير 90% منها إلى مختلف الدول الأوروبية.

و يُوجد بالمغرب 10 منظومات صناعية مرتبطة بصناعة السيارات، تتعلق بالأسلاك الكهربائية والبطاريات والمقاعد وإطارات السيارات والمحركات. وتسعى المملكة إلى تحقيق منظومة متكاملة تمكنها من تصنيع سيارة محلية بنسبة 100%.

و تحول المغرب إلى قبلة مهمة لشركات السيارات الأوروبية والآسيوية، حيث أقامت العديد من الشركات العالمية نقاطًا لتصنيع وتجميع السيارات في السوق المغربية الواعدة، التي شهدت تطوراً متسارعًا خلال السنوات الأخيرة.

أصبح المغرب عملاقًا لصناعة السيارات في إفريقيا، ويُنافس على مشاريع صناعة السيارات الكهربائية، وذلك بفضل منظوماته الصناعية المتقدمة وقدرته على تصدير 90% من إنتاجه إلى مختلف الدول الأوروبية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى