اقتصاد المغرب

المكتب الشريف للفوسفاط يحقق معاملات بـ 18.2 مليار درهم في الربع الأول

حققت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط (OCP)، اللاعب الرئيسي في صناعة الأسمدة، إجمالي معاملات يقدر بحوالي 18.2 مليار درهم في الربع الأول من السنة الحالية، مقارنة بـ 25.3 مليار درهم في نفس الفترة من العام الماضي.

أفادت المجموعة في بيانها المالي، الذي تلقته هسبريس، أن الأرباح التشغيلية قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك (EBITDA) بلغت حوالي 4.6 مليارات درهم، مقابل 11.6 مليار درهم المسجلة في الربع الأول من العام الماضي.

قامت المجموعة المغربية بإتمام استثمارات تقدر بحوالي 5.6 مليارات درهم خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي، مقارنة بحوالي 2.9 مليارات درهم في نفس الفترة من العام الماضي، مما يشكل زيادة نسبتها 93 في المئة.

جاء في نفس البيان المالي أن الربع الأول من السنة الجارية شهد استمرار انخفاض أسعار الأسمدة الفوسفاطية عالميًا، وذلك بسبب انخفاض أسعار المواد الخام مثل الكبريت والأمونياك، وتراجع الطلب في معظم الأسواق المستوردة، باستثناء البرازيل والهند.

أشارت مجموعة OCP إلى أن العديد من الأسواق قررت تأجيل عمليات الشراء على أمل الاستفادة من تخفيضات إضافية في الأسعار، على الرغم من إمكانية الحصول على الأسمدة بتكلفة أقل.

 

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى