الاقتصادية

النحاس ينخفض بضغط من صعود العملة الأمريكية

تراجعت أسعار النحاس خلال تداولات اليوم الخميس وسط ارتفاع الدولار مقابل أغلب العملات الرئيسية عقب صدور بيانات اقتصادية أمريكية.

وأظهرت بيانات حكومية صادرة اليوم الخميس أن الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي سجل نمواً بنسبة 3.3% على أساس سنوي في الربع الأخير من عام 2023، مقارنة بتوقعات أشارت إلى نموه بنسبة 2% فقط.

وأظهرت بيانات منفصلة، تراجع عجز الميزان التجاري للسلع في الولايات المتحدة بأكثر قليلًا من المتوقع، حيث انخفض بنسبة 1% إلى 88.5 مليار دولار، فيما أشارت التوقعات إلى 88.7 مليار دولار.

كما ارتفع عدد الطلبات المقدمة للحصول على إعانة البطالة في الولايات المتحدة بأكثر من المتوقع في الأسبوع الماضي لتسجل أعلى مستوياتها في شهر، حيث كشفت بيانات وزارة العمل الأمريكية ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأولية بمقدار 25 ألف طلب عند 214 ألف طلب في الأسبوع المنتهي في العشرين من يناير ، في حين كان متوقعًا ارتفاعها إلى 200 ألف طلب.

من ناحية أخرى، ارتفع مؤشر الدولار بحلول الساعة 16:49 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.3% إلى 103.5 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 103.6 نقطة وأقل مستوى عند 103.1 نقطة.

وعلى صعيد التداولات، انخفضت العقود الآجلة للنحاس تسليم مارس آذار بحلول الساعة 16:45 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.3% إلى 3.87 دولار للرطل.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى