الاقتصادية

النفط يتراجع اليوم رغم تخفيضات أوبك +

شهدت أسعار النفط تراجعا خلال تعاملات يوم الاثنين، حيث تخلت عقود الخام عن جزء من أرباحها السابقة التي حققتها على خلفية تخفيضات الإنتاج التي أعلنتها كل من السعودية وروسيا بنهاية الأسبوع الماضي.

وعلى صعيد التداولات، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 1.06% إلى 85.36 دولار للبرميل، كما تراجعت أيضا العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنحو 1.09% لتسجل 81.96 دولار للبرميل.

وجاء هذا بعدما كان كلا الخامين قد حققا أرباحا أسبوعية للمرة السادسة على التوالي، تجاوزت 4%، صعدت على إثرها أسعار كلا الخامين لأعلى مستوياتهما بأكثر من 4 أسابيع.

كانت السعودية قد أعلنت يوم الخميس الماضي ، مدد الخفض الطوعي لإنتاجها ، بواقع 1 مليون برميل يوميا ، حتى نهاية سبتمبر المقبل ، مما زاد من مخاوف الأسواق باحتمالية زيادة مقدار هذا الخفض مرة أخرى من قبل أكبر مصدر لخام النفط في العالم.

وفي نفس الوقت، أعلنت شركة النفط العملاقة المملوكة للدولة ، أرامكو السعودية ، يوم السبت رفع أسعار البيع الرسمية لمعظم درجات الخام العربي الخفيف التي تبيعها إلى آسيا للشهر الثالث على التوالي خلال سبتمبر المقبل.

هذا كما صرحت روسيا أيضا بأنها ستقوم بتطبيق خفض إضافي لصادراتها من النفط خلال شهر سبتمبر بمقدار 300 ألف برميل يوميا، مما زاد من مخاطر شح الإمدادات، ودفع أسعار النفط نحو تحقيق تلك المكاسب الأسبوعية الكبيرة.

 

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى