الاقتصادية

النفط يرتفع ويتجه لتسجيل أول مكاسب شهرية منذ 7 أشهر

شهدت أسعار النفط ارتفاعا هامشيا خلال تعاملات آخر جلسات الأسبوع، يوم الجمعة، ووضع هذا النفط على الطريق نحو تحقيق أول مكاسبه الشهرية منذ 7 أشهر من الخسائر، وإن كان يتجه لتكبد خسائره ربع السنوية الرابعة على التوالي.

وعهلى صعيد التداولات، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام النفط القياسي برنت بنسبة 0.32% إلى 74.80 دولارا للبرميل، كما صعدت أسعار خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنحو 0.2% إلى 70.08 دولار للبرميل، ويستقر كلا الخامين الآن قرب مستويات إغلاق الجلسة الماضية.

استمرت أرباح النفط لليوم الثالث على التوالي هذا الاسبوع مدفوعة بالبيانات القوية في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي عكست مرونته الكبيرة ، مما ساعد على تهدئة مخاوف الركود الاقتصادي في أكبر مستهلك لخام النفط بالعالم.

وأظهرت البيانات الصادرة أمس للقراءة النهائية المراجعة نمو الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة خلال الربع الأول بما يفوق توقعات الأسواق بكثير، كما أن القراءة جاءت أعلى من قراءة الربع الأخير من العام الماضي، وهو ما يضع الاقتصاد على بعد خطوات أبعد عن سيناريو الركود الذي كان متوقعا بشكل واسع، مما عزز الطلب على النفط خوفا من توقعات شح إمدادات السوق مع الدخول بالنصف الثاني من العام.

 

 

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى