الاقتصادية

النفط يصعد وسط احتمالات وقف رفع الفائدة في أميركا

شهدت أسعار النفط ارتفاعًا يوم الخميس، الموافق 1 يونيو، حيث تعوضت الخسائر السابقة، نتيجة لتصاعد التفاؤل بفعل احتمالية تعليق رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة والتصويت الحاسم في مجلس النواب على مشروع قانون سقف الدين. وزاد هذا التفاؤل توقعات زيادة الطلب على الوقود في أكبر مستهلك للنفط في العالم.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أغسطس بمقدار 32 سنتًا أو 0.44%، لتصل إلى 72.92 دولار للبرميل في الساعة 05:18 بتوقيت غرينتش. وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي بمقدار 25 سنتًا أو 0.37%، ليصل إلى 68.34 دولار للبرميل.

أشار مسؤولون في الاحتياطي الفيدرالي الأميركي يوم الأربعاء الماضي إلى إمكانية تأجيل رفع أسعار الفائدة في يونيو، مما أتى على خلاف توقعات السوق بزيادة قريبة في أسعار الفائدة، وهذا التأجيل من شأنه أن يعوق النمو الاقتصادي ويؤثر على الطلب على النفط.

وقد صادق مجلس النواب الأميركي على مشروع قانون لتعليق سقف الدين البالغ 31.4 تريليون دولار، مما يزيد من احتمالية تجنب الحكومة الأميركية لكارثة عدم سداد ديونها.

شهد الخامان تراجعًا حادًا في الجلسات السابقة، حيث هبط سعر برنت بنسبة 5.6% وغرب تكساس بنسبة 6.3% عند إغلاق جلسة يوم الأربعاء الماضي، مقارنة بالجمعة السابقة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى