العملات

الين الياباني يرتفع مقابل الدولار الأمريكي مدعومًا بتراجع العوائد الأمريكية

شهد الين الياباني ارتفاعًا في السوق الآسيوية يوم الخميس، مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية، حيث واصل مكاسبه لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي، مسجلًا أعلى مستوى في عشرة أيام. يأتي هذا الارتفاع في الين الياباني نتيجة للهبوط الحالي في العائدات الأمريكية.

و انخفاض العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات يقلل فجوة العوائد بين اليابان والولايات المتحدة، مما يجعل عائدات الين الياباني جاذبة للمستثمرين والمشترين في صفقات التمويل، مما يدعم ارتفاع سعر صرف الين الياباني.

وعلى الرغم من هذا الارتفاع، تكبح مخاوف حول أداء الاقتصاد الياباني في الربع الأول من العام الجاري الين في الوقت الحالي. حيث تقلل البيانات السلبية عن النمو من الضغوط على بنك اليابان لتطبيع السياسة النقدية.

أما عن سعر صرف الين الياباني اليوم، فقد تراجع الدولار مقابله بأكثر من 0.8% ليصل إلى 153.60 ¥، وهو الأدنى منذ 6 مايو الجاري، بعدما بدأ اليوم عند 154.87 ¥، وسجل أعلى مستوى عند 154.87 ¥.

وكان الين الياباني قد سجل يوم أمس الأربعاء ارتفاعًا بنسبة 1.0% مقابل الدولار الأمريكي، في أول مكاسب له خلال الأيام الأربعة السابقة، وذلك في إطار التعافي من أدنى مستوى في أسبوعين عند 156.79 ¥ للدولار.

في سياق متصل، تسارعت عمليات بيع العملة الأمريكية بعد صدور بيانات أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة لشهر أبريل، مما أدى إلى انخفاض العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات بأكثر من 0.7 نقطة مئوية، ليصل إلى أدنى مستوى في ستة أسابيع عند 4.313%.

و يأتي هذا التطور في سوق السندات الأمريكية بعد تباطؤ معدلات التضخم في الولايات المتحدة في أبريل، مما يعزز فرص خفض أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

تعكس أرقام مبيعات التجزئة الأمريكية، التي جاءت دون توقعات السوق خلال أبريل، الثقة في تخفيضات أسعار الفائدة في الولايات المتحدة هذا العام.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى