العملات

اليورو يستهل أسبوع المركزي الأوروبي فى المنطقة الخضراء

شهد اليورو ارتفاعًا في السوق الأوروبية يوم الاثنين مقابل سلة من العملات العالمية، حيث استأنف مكاسبه التي توقفت مؤقتًا يوم الجمعة مقابل الدولار الأمريكي، واقترب مرة أخرى من أعلى مستوى له في أسبوعين، وذلك مع توقعات بأن يبقي البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة دون تغيير يذكر هذا الأسبوع.

تتوقع السوق الحصول على المزيد من الأدلة حول احتمال خفض أسعار الفائدة الأوروبية بمقدار 25 نقطة أساس في يونيو، خاصة بعد البيانات المشجعة الأخيرة حول مستويات التضخم في أوروبا.

ومن المتوقع أن يستمر تداول اليورو فوق حاجز 1.08 دولار على مدار الأيام المقبلة، في انتظار صدور بيانات التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة يوم الأربعاء، التي قد تقدم المزيد من الدعم للعملة الأمريكية.

تجاوز اليورو اليوم حاجز 1.0843 دولار، مرتفعًا بنسبة 0.1٪ مقارنة بسعر افتتاح التعاملات الذي بلغ 1.0834 دولار، وسجل أدنى مستوى عند 1.0823 دولار.

وفي يوم الجمعة الماضي، فقد اليورو أقل من 0.1٪ مقابل الدولار، فيما تراجع عقب صدور بيانات قوية عن سوق العمل في الولايات المتحدة.

على مدار الأسبوع الماضي، حقق اليورو ارتفاعًا بنسبة أكثر من 0.4٪ مقابل الدولار، في أول مكسب أسبوعي في شهر، نتيجة لنشاط عمليات الشراء من مستويات منخفضة.

تبدأ فعاليات اجتماع البنك المركزي الأوروبي في الأسبوع القادم، حيث من المتوقع أن يصدر القرارات يوم الخميس، ومن المرجح على نطاق واسع الإبقاء على أسعار الفائدة الأوروبية دون أي تغيير، وذلك للاجتماع الخامس على التوالي.

من المحتمل أن يقدم البنك المركزي الأوروبي بقيادة كريستين لاجارد توجيهات تهيئ السوق لخفض أسعار الفائدة في يونيو القادم، وهو ما يتوقعه المشاركون في السوق بالكامل.

ومن المرجح أيضًا أن تقوم رئيسة البنك المركزي الأوروبي لاجارد بالتحقق بلطف من إجماع السوق على خفض سعر الفائدة في يونيو، مع التحذير من أن المزيد من التخفيضات تعتمد بالكامل على البيانات.

ختاماً، فإن تحركات اليورو مقابل الدولار قد تتأثر بقراءة مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي هذا الأسبوع، حيث قد توفر البيانات الدعم المناسب للعملة الأمريكية أو تؤدي إلى تفاعلها بشكل أكبر مع الاتجاهات السلبية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى