العملات

انخفاض الين إلى أدنى مستوى له منذ 34 عامًا على خلفية قرار بنك اليابان المتوقع

تراجع الين الياباني بشكل واسع في السوق الآسيوي يوم الجمعة مقابل مجموعة من العملات الرئيسية والثانوية، مما زاد من خسائره لليوم الثالث على التوالي أمام الدولار الأمريكي، حيث سجل مستوى منخفضًا جديدًا في 34 عامًا، وذلك بعدما تداول دون حاجز 156 ين للدولار للمرة الأولى منذ عام 1990.

في خطوة متوافقة مع التوقعات، قرر البنك المركزي الياباني اليوم الجمعة الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير، محذرًا من مخاطر ارتفاع الأسعار العالمية، وألغى الإشارة إلى المشتريات الشهرية من سندات الحكومة اليابانية.

في أحدث تصريحاتهم، أكد وزير المالية الياباني أنهم يراقبون بعناية تحركات العملة وجاهزون لاتخاذ إجراءات كاملة بشأن ذلك.

فيما يتعلق بسعر صرف الين الياباني اليوم، ارتفع الدولار مقابل الين بحوالي 0.35٪ ليصل إلى 156.18 ين، وهو أعلى مستوى منذ عام 1990، مقارنة بسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 155.65 ين، وسجل أدنى مستوى عند 155.40 ين.

كما انخفض الين أمس الخميس بنسبة 0.2٪ مقابل الدولار، في ثاني خسارة يومية على التوالي، بسبب القفزة الجديدة في عائد السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات.

وفي تقريره الربع سنوي للتوقعات الاقتصادية، أشار بنك اليابان إلى ضرورة مراقبة تحركات العملة وسوق العملات الأجنبية بعناية لفهم تأثيرها على الاقتصاد الياباني والأسعار.

و رفع بنك اليابان متوسط توقعات مؤشر أسعار المستهلكين الإجمالي للعام المالي 2024، وأكد استمرار نمو الاقتصاد الياباني فوق معدل النمو المحتمل مع تحسن التضخم بشكل معتدل.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى