العملات الرقمية

انخفاض حصة باينانس في السوق بنسبة 5%

واجهت باينانس، وهي منصة تداول رائدة في مجال العملات المشفرة. انخفاضًا بنسبة 5٪ في حصتها السوقية في عام 2023. ومع ذلك، على الرغم من التحديات الناجمة عن الأحداث التنظيمية واستقالة الرئيس التنفيذي Changpeng Zhao. تمكنت منصة التداول من الحفاظ على مركزها المهيمن. في حين أن منصة تداول العملات المشفرة تشهد منافسة شديدة من OKX وBybit حيث سجلتا زيادة في حصتها في السوق.

تحافظ باينانس على المركز الأول على الرغم من الانخفاض الكبير في حصة السوق . إلا أن باينانس لا تزال أكبر منصة تداول عملات مشفرة في العالم. واختتمت العام بحصة سوقية بلغت حوالي 50.4% . بانخفاض 5.5% عن 55.9% المسجلة في بداية العام. يعزى هذا الانخفاض في الحصة السوقية إلى اختتام عرض Binance الترويجي لتداول البيتكوين بدون رسوم في مارس . وفقًا لأحدث تقرير صادر عن Token Insight، وهي شركة أبحاث العملات المشفرة البارزة.

علاوة على ذلك، فإن التدقيق القانوني اللاحق . بما في ذلك الدعوى القضائية المكونة من 27 صفحة التي رفعتها هيئة الأوراق المالية والبورصات في يونيو . كان من الممكن أن يجعل الأمر أسوأ. ومع ذلك، سلط التقرير الضوء أيضًا على مرونة باينانس حيث واجه وضعها في السوق اضطرابًا شديدًا بعد رحيل CZ. وانخفضت حصتها في السوق إلى 32% . لكنها استقرت بسرعة وارتفعت تدريجياً مرة أخرى إلى ما يزيد عن 45% بحلول نهاية العام.

من ناحية أخرى، قامت OKX وBybit بتوسيع تواجدهما في السوق. وشهدت OKX وBybit زيادة في حصتيهما في السوق بنسبة 4.3% و2.2% على التوالي. حصلت OKX على المركز الثاني بحصة سوقية قدرها 15.7% . بينما حصلت Bybit على المركز الثالث بحصة سوقية قدرها 11.6%. وفي الوقت نفسه، حافظت منصة Binance على مكانتها كأفضل منصة تداول بحصة قدرها 53.7% في التداول الفوري والمشتقات.

كيف كان أداء Coinbase (NASDAQ:COIN) والمنافسين الآخرين؟ أكد تقرير Token Insight أيضًا على الأداء المحسن لـ Coinbase في السوق. على الرغم من الانخفاض الطفيف في حجم التداول خلال الربعين الثاني والثالث . انتعش حجم تداول Coinbase بحلول نهاية العام. ومن ثم تجاوز حجم التجارة مستوياته في بداية عام 2023.

في حين برزت Gate.io، وهي منصة تداول عملات مشفرة أخرى . بإدراج 362 توكنًا جديدًا في عام 2023 . ليصل إجمالي عدد التوكنز المدرجة إلى 1871. وقد تجاوز هذا عدد التوكنز المدرجة في منصات التداول المركزية الأخرى.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى