العملات الرقمية

بتكوين تسجل أعلى مستوى لها في عام

شهدت عملة البتكوين ارتفاعًا لافتًا، حيث وصلت إلى أعلى مستوى لها منذ عام رغم التحديات التي تواجه القطاع. أفادت بيانات “بلومبرغ” بتجاوز البتكوين مستوى 31013 دولار للوحدة، وهو أعلى مستوى منذ يونيو 2022.

ارتفعت البتكوين بعد ذلك إلى حوالي 31410 دولار للوحدة، مما يشكل زيادة تقارب 90% مقارنة ببداية العام الحالي. ورافق هذا الارتفاع ارتفاعًا في قيمة العملات المشفرة الأخرى، بما في ذلك الإيثر.

إن هذا التطور الملحوظ يعكس قوة ومرونة سوق العملات المشفرة، رغم الآحادية التي يروج لها البعض بشأن اقترابها من الانقراض بسبب حوادث احتيال مشهورة وتدهور الشركات، مما أثر سلبًا على سمعة القطاع بين المستثمرين.

صرح ستراهينيا سافيتش، رئيس البيانات والتحليلات في شركة “إف آر إن تي فايننشال” (FRNT Financial)، بأنه ومن وجهة نظر المتحمسين للبتكوين، تتحقق قيمة الاستثمار الأساسية لهذا النوع من العملات وتلعب دورها. فعوامل مثل التضخم وسوء إدارة السياسة النقدية والأزمات المصرفية والقلق بشأن الديون السيادية والشكوك حول موقف الدولار كعملة احتياطية دولية، كلها تعزز قيمة البتكوين. وأضاف قائلاً: “لا يمكنني أن أقول أن هذا الارتفاع إلى مستويات قياسية جديدة يحدث رغم الظروف الصعبة، وإنما يحدث بسبب هذه الظروف”.

 

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى