العملات الرقمية

بعد اختراقها مستوى 49 ألفا.. البيتكوين تهبط بأكثر من 3,000 دولار

شهدت عملة البيتكوين الرقمية ارتفاعا حادا خلال تعاملات اليوم لتسجل أعلى مستوياتها منذ أكثر من عامين؛ وتحديدا منذ يوم 28 ديسمبر 2021، حيث لامست مستوى 49,048 دولار بعدما أعلنت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية SEC موافقتها على صناديق الاستثمارات المتداولة لعملة البيتكوين، بعد أن كانت اللجنة قد نفت خبر موافقتها السابق.

ولكن البيتكوين لم تتمكن رغم ذلك من الحفاظ على تلك الأرباح، وهبطت بشكل حاد لتمحو جميع تلك المكاسب وتتحول إلى الخسارة، لتمحو بذلك أكثر من 3,200 دولار أمريكي، على خلفية المكاسب القوية التي حققها الدولار بعد صدور بيانات التضخم الأمريكية القوية للغاية، تزامنا مع البيانات الإيجابية لطلبات إعانات البطالة الأمريكية.

وأظهرت البيانات الصادرة عن مكتب إحصاءات العمل بالولايات المتحدة اليوم أن معدل تضخم أسعار المستهلكين السنوي قد ارتفع بواقع 3.4% على أساس سنوي خلال شهر ديسمبر الماضي، متجاوزا توقعات خبراء وول ستريت التي رجحت تسجيله ارتفاعا بنحو 3.2% فقط، ومتجاوزا أيضا القراءة السابقة لشهر نوفمبر والتي أظهرت ارتفاعه إلى 3.1%.

ومن ناحية أخرى، فقد حذر رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية جاري جينسلر من أن موافقة اللجنة على صناديق تداول البيتكوين يجب ألا تشير بأي حال من الأحوال إلى استعداد اللجنة للموافقة على تعديل معايير إدراج الأصول المشفرة في الأوراق المالية تحت أي ظرف، موضحا بأن موافقة الجهة التنظيمية كان لصناديق البيتكوين فقط.

وعلى صعيد التداولات، انخفضت البيتكوين بحوالي 1.62% عن مستوى إغلاقها للجلسة السابقة أمس، ليتم تداولها بالوقت الحالي عند مستوى 45,992 دولار، وذلك بتمام الساعة 04:51 مساءً بتوقيت جرينتش، في حين قلصت ثاني أكبر عملة رقمية بعد البيتكوين ، الإثيريوم ، أرباحها إلى 0.10% فقط، مسجلة 2,585 دولار.

 

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى