الاقتصادية

بعد سقوط الدولار.. قفزة قوية بالأسهم والذهب و النفط

قفزت مؤشرات الأسهم الأمريكية يوم الأربعاء، حيث رحب المتداولون ببيانات جديدة أظهرت ارتفاع التضخم أقل من المتوقع الشهر الماضي.

ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بمقدار 270 نقطة أو 0.8٪. وصعد مؤشر “إس أند بي 500” بنسبة 1٪، فيما ارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 1.4٪.

وصل مؤشر “إس أند بي 500″ إلى أعلى مستوى جديد لعام 2023 وأعلى مستوى له منذ أبريل 2022.

وقفزت أسهم البنوك أيضًا، حيث ارتفعت أسهم سيتي غروب وجولدمان ساكس (NYSE:GS) بنسبة 3.6٪ و 3.1٪ على التوالي.

وسجل سهم لوسيد موتورز (NASDAQ:LCID) تراجعًا بنسبة 12.35% إلى 7.12 دولار. فيما صعد سهم شركة تسلا (NASDAQ:TSLA) بنسبة 1.5% إلى 273.5 دولار. وصعد سهم مجموعة علي بابا القابضة م.ض ADR (NYSE:BABA) بنسبة 2.8% إلى 93.89 دولار.

يبدأ موسم أرباح الربع الثاني في وقت لاحق من هذا الأسبوع بنتائج من «المؤسسات المالية المهمة من الناحية النظامية” مثل “جي بي مورغان (NYSE:JPM) تشيس – JPMorgan” و”ويلز فارغو – Wells Fargo” و”سيتي غروب – Citigroup” و”بلاك روك – BlackRock” و”بيبسيكو (NASDAQ:PEP) – PepsiCo” و”دلتا إير – Delta Air” و”يونايتد هيلث (NYSE:UNH) – UnitedHealth”.

ومن المتوقع أن تعلن بنوك وول ستريت بشكل عام عن أرباح أعلى من المتوقع، حيث عوض ارتفاع مدفوعات الفائدة الانكماش في إبرام الصفقات.

سجل مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي (باستثناء الغذاء والطاقة) على أساس سنوي 4.8%، فيما كانت التوقعات تشير إلى تسجيله 5%، بعد أن سجل في مايو 5.3%، وعلى أساس شهري سجل 0.2%، فيما كانت تشير التوقعات إلى تسجيل 0.3%، وذلك بعد أن سجل زيادة بـ 0.4% في مايو.

وسجل مؤشر أسعار المستهلكين الرئيسي على أساس سنوي عن شهر يونيو 3%، وكانت تشير التوقعات إلى ارتفاعه بـ 3.1%، وذلك بعد تسجيله 4% في شهر مايو الماضي.

أما على أساس شهري فقد ارتفع مقياس التضخم الرئيسي بـ 0.2% في يونيو، وكانت تشير التوقعات إلى ارتفاع بـ 0.3%، بعد صعوده بـ 0.4% في بيانات شهر مايو.

قالت ميغان هورنمان، كبيرة مسؤولي الاستثمار في Verdence Capital Advisors: “أعتقد أنه تقرير جيد. حيث يسير التضخم بالطريقة التي يريدها الاحتياطي الفيدرالي أن يسير بها، لكنني لا أعتقد أننا مستعدون للقول إنهم سيكونون قادرين على خفض أسعار الفائدة”.

 

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى