العملات الرقمية

بعد كسر مستوى 52 ألف دولار.. هل تواصل “بتكوين” رالي الصعود؟

شهدت عملة البتكوين المشفرة استمرارًا في ارتفاعها القوي خلال تداولات يوم الخميس، حيث تجاوزت مستوى 52 ألف دولار، وهو أعلى مستوى لها منذ أكثر من عامين، مما زاد من مكاسبها بنسبة 22٪ منذ بداية العام.

شهدت هذه الارتفاعات زيادة في القيمة السوقية لأكبر عملة مشفرة، حيث تجاوزت تريليون دولار، وكذلك زادت القيمة السوقية لجميع الأصول الرقمية فوق تريليوني دولار لأول مرة منذ أبريل 2022.

في بداية هذا الأسبوع، ارتفعت عملة البتكوين فوق مستوى 50 ألف دولار، وهو حاجز نفسي مهم يمكن أن يمهد الطريق لموجة صعود جديدة، حيث حصلت على دعم من توقعات خفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام.

ووفقًا لمنصة “كوين بيس”، فإن سعر بتكوين وصل خلال تداولات اليوم إلى حوالي 52.2 ألف دولار، على الرغم من أنها لا تزال بعيدة عن أعلى قيمتها التاريخية المسجلة في نوفمبر 2021، والتي بلغت قرابة 68 ألف دولار.

تعرضت صناعة العملات المشفرة لعدة ضربات منذ عام 2022، بما في ذلك انهيار بعض بنوك الإقراض ومنصات التداول، واتهامات بغسل الأموال والاحتيال. ولكن بفضل الارتفاعات الأخيرة، استعادت عملة البتكوين جميع خسائرها منذ الانهيار الداخلي للعملة المستقرة TerraUSD في مايو 2022، مما أسفر في النهاية عن إسقاط بورصة FTX.

تعود أسباب الارتفاع الأخير في أسعار بتكوين إلى التفاؤل بأن الولايات المتحدة، الشهر الماضي، قد وافقت على الصناديق المتداولة في البورصة للبتكوين، مما أدى إلى زيادة تبني العملة. كما تأتي هذه الارتفاعات وسط زيادة شهية المستثمرين نحو الاستثمارات عالية المخاطر، وتوقعات بخفض أسعار الفائدة على الدولار الأميركي خلال وقت لاحق من النصف الثاني من عام 2024.

تعتبر عملة البتكوين “Bitcoin Halving” أحد الأسباب الرئيسية الثالثة لصعود العملة، حيث يتم تنصيف بتكوين كل أربع سنوات، ومن المقرر أن يتم ذلك في أبريل المقبل. ويُنظر إلى هذا الحدث عادة على أنه دعم للأسعار بناءً على حالات حصلت خلال السنوات الماضية، حيث يقلل من معروض بتكوين المتاح للبيع في الأسواق.

بشكل عام، يتوقع معظم المتخصصين في سوق العملات المشفرة ارتفاع عملة البتكوين، حيث يتوقعون أن تصل إلى مستوى قياسي جديد قدره 88000 دولار بحلول منتصف العام الجاري، وأن تستقر عند 77000 دولار في نهاية عام 2024.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى