العملات الرقمية

بلاك روك تتجاوز مايكروستراتيجي لتصبح أكبر حوت بيتكوين في العالم

نجحت شركة بلاك روك، أكبر مدير أصول في العالم، في الاستحواذ على أكثر من 200 ألف عملة بيتكوين في فترة وجيزة، متفوقة على الحوت الأشهر في السوق خلال السنوات الماضية.

ووفقًا لبيانات الصناديق الأخيرة، فإن صندوق IBIT الخاص ببلاك روك وصل إلى 195,985 بيتكوين يوم الجمعة الماضية بعد تدفقات داخلة قوية جدًا. وبحسب إفصاحات شركة مايكروستراتيجي، فإن المبلغ الإجمالي لحيازاتها من العملة الرقمية تجاوز 71.5 ألف دولار، بحيازة 193 ألف عملة رقمية.

يأتي هذا الإنجاز بعد فترة قصيرة من عمليات الشراء التي استمرت لشهرين فقط، والتي تمكنت فيها بلاك روك من كسر الكمية التي كانت تحتوي عليها شركة مايكروستراتيجي.

يعزى هذا النجاح جزئيًا إلى إسهام شركة مايكروستراتيجي، حيث قامت بتسعير زيادة رأس المال بقيمة 700 مليون دولار لشراء المزيد من البيتكوين في وقت سابق من الأسبوع الماضي.

منذ إطلاق صناديق الاستثمار المتداولة الفورية في 11 يناير، قامت IBIT التابعة لشركة بلاك روك بشراء مئات الملايين من الدولارات من البيتكوين يوميًا، مما يجعلها أكبر منتج للصناديق الفورية الجديدة.

على الجانب الآخر، تمكنت صناديق GBTC من جراي سكيل من الحفاظ على ما يقارب 400,000 توكن، على الرغم من فقدانها لأكثر من 200,000 بيتكوين منذ إطلاق صناديق العقود الفورية للبيتكوين.

سهم مايكروستراتيجي أغلق تداولات الأسبوع الماضي عند 1425.59 دولارًا للسهم، مع صعود قوي للبيتكوين. وبتداولات ما قبل الافتتاح اليوم، يبلغ سعره الآن 1531.3 دولار، ومع ذلك، يبقى هذا الارتفاع متوقفًا على تقلبات سعر البيتكوين.

4
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى