العملات

بنك أوف أمريكا يتوقع ارتفاع اليورو مقابل الدولار الأمريكي

يبدو أن الاتجاه الهبوطي يسيطر على سوق صرف العملات الأجنبية مقابل الدولار الأمريكي، وفقًا لتقرير صادر عن بنك أوف أمريكا للأوراق المالية.

و يشير التقرير إلى أن زوج اليورو/الدولار الأمريكي يظهر علامات اقترابه من اختراق صعودي.

وفي مذكرة صادرة بتاريخ 13 ماي ، أشار البنك إلى أن انحرافات الخيارات على مدار الأسبوع الماضي تركزت على خيارات بيع الدولار الأمريكي، حيث قام المستثمرون في أوروبا بالتخلص من صفقات شراء الدولار الأمريكي.

وفي تداولات اليوم، سجل زوج اليورو/الدولار ارتفاعًا بنسبة 0.09٪ عند 1.0829 دولار. وذلك على الرغم من نمو مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي بنسبة 0.5٪ في أبريل، مما يشير إلى استمرار الضغوط التضخمية في الربع الثاني من العام.

وتوقع البنك أن يشهد زوج اليورو/الدولار ارتفاعًا، وقد يتجاوز مستويات المقاومة المحددة حول متوسط الإنحراف المعياري 50 و 100 يوم، في حال عدم تحقيق مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي الأمريكي التوقعات هذا الأسبوع.

وأضاف البنك أن مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي في الولايات المتحدة قد فاجأ بأداء قوي منذ بداية العام، وهذا قد يؤدي إلى خروج زوج اليورو/الدولار من الاتجاه الهابط الذي شهده منذ بداية العام.

وتوقعات بارتفاع التضخم يمكن أن تخفف المخاوف المتعلقة بالتضخم بالنسبة للمستثمرين، وهو ما يجعلنا متفائلين بشأن أداء زوج اليورو/الدولار هذا الأسبوع، ونتوقع خروجه من الاتجاه الهابط الذي شهده منذ بداية العام.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى