الاقتصادية

بنك جي بي مورجان يتوقع ارتفاع الذهب إلى مستوى قياسي

توقع الخبراء لدى جي بي مورجان ارتفاع أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة لتصل إلى مستويات 2000 دولار مع نهاية العام الجاري، ثم ترتفع إلى مستويات قياسية بالتزامن مع بدء خفض الفائدة الأمريكية في العام المقبل.

وتابع اقتصاديو المصرف الأمريكي بأن انخفاض العوائد الحقيقية في الولايات المتحدة وبخاصة مع بدء خفض الفائدة الأمريكي في الربع الثاني من العام المقبل سيكون محركا كبيرا لأسعار المعدن الأصفر، وقد تصل أوقية الذهب نحو مستوى 2175 دولار للأوقية في العام المقبل قبيل ركود الاقتصاد الأمريكي المتوقع خلال 2024.

بالتزامن مع ارتفاع أسعار الذهب مع اقتراب نهاية دورة تشديد بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، يرى الاقتصاديون لدى بنك ING بأن تضرر الذهب من سياسة التشديد النقدي لبنك الاحتياطي الفيدرالي على المدى المتوسط لا يزال محدودا حيث يقترب بنك الاحتياطي الفيدرالي من نهاية دورة التشديد النقدي رغم توقعات رفع الفائدة في الاجتماع المقبل.

وتابع خبراء المجموعة المالية الهولندية بأنه من المتوقع ارتفاع سعر الذهب خلال النصف الثاني من العام المقبل ، بالنظر إلى أن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يجب أن يبدأ في إيقاف دورة رفع أسعار الفائدة مؤقتا، جنبا إلى جنب مع حالة عدم الاستقرار الجيوسياسي وهو ما يدعم أسعار الذهب مستقبلا.

وفي الوقت ذاته، رجح اقتصايو البنك الأوروبي بأن يبلغ متوسط سعر الذهب نحو 1900 دولار في الربع الثالث و 1950 دولار في الربع الرابع، ثم ترتفع الأسعار مرة أخرى في الربع الأول من عام 2024 إلى 2000 دولار، وذلك مع افتراض بأن الفيدرالي قد يبدأ في خفض أسعار الفائدة بالربع الأول من العام المقبل.

 

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى