العملات الرقمية

بنك ياباني يجري محادثات لإصدار عملات مشفرة مستقرة عالمية

يجري بنك “ميتسوبيشي يو.اف.جيه فاينانشال غروب” (ميتسوبيشي يو.إف.جيه فاينانشيال غروب) محادثات مع شركات مطورة للعملات المستقرة الشهيرة عالميًا، بالإضافة إلى شركات أخرى، لإصدار مثل هذه العملات وتداولها عبر منصة بلوكتشين التابعة للبنك الياباني العملاق.

أصبح قانون العملات الرقمية المستقرة ساريًا في اليابان اعتبارًا من الأول من يونيو. يقتصر القانون على إصدار العملات للبنوك المرخصة في البلاد ووكلاء تحويل الأموال المسجلين والشركات الائتمانية.

صرح تاتسويا سايتو، نائب رئيس البنك لشؤون المنتجات، في مقابلة، بأن “ميتسوبيشي يو.إف.جيه” يجري مناقشات مع أطراف متعددة حول استخدام منصتهم الخاصة بلوكتشين، “بروجمات”، لإصدار عملات مستقرة مرتبطة بالعملات الأجنبية، بما في ذلك الدولار الأميركي، واستخدامها على مستوى العالم.

أضاف سايتو: “يمكن للمُصدرين والمستخدمين أن يشعروا بالأمان أثناء استخدام العملات المستقرة”، بعد أن أصبح القانون ساري المفعول حاليًا. رفض سايتو ذكر الأطراف التي يجري معها “ميتسوبيشي يو.إف.جيه” محادثات بشأن إصدار تلك العملات.

تعد العملات المستقرة أجزاء أساسية في قطاع التشفير، حيث يقوم المستثمرون عادةً بضخ أموالهم فيها في فترات التقلبات بين الصفقات أثناء تقلبات الأسواق.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى