اقتصاد المغرب

“بي إم سي إي كابيتال غلوبال ريسورش” تُوصي بشراء سهم “التجاري وفا بنك”

وجّه مركز الأبحاث “بي إم سي إي كابيتال غلوبال ريسورش” (BKGR) توصية للمستثمرين بشراء سهم “التجاري وفا بنك” في محافظهم، حيث حدد سعرًا مستهدفًا يبلغ 590 درهمًا، مما يمثل زيادة بنسبة 20 في المائة مقارنة بالسعر الحالي.

وأفاد المركز في نشرته “Flash – Company update” الصادرة يوم أمس الأربعاء، أن التقييم المطروح لسهم “التجاري وفا بنك” يعتمد على تحيين النتيجة الصافية لحصته في المجموعة، وقد أظهر هذا التقييم سعرًا مستهدفًا يبلغ 590 درهمًا (بدلاً من 500 درهم في التقدير السابق)، مما يمثل زيادة بنسبة 20 في المائة عن السعر الحالي.

وأضاف المركز أن “التجاري وفا بنك”، بالرغم من التحديات الإقليمية والدولية الصعبة، ما زال يظهر صمودًا في مواجهة تحديات القطاع المصرفي المختلفة، حيث يستمر في تعزيز مكانته كرائد في مجالات التوزيع، بفضل حصته المقدارة بـ 26.4 في المائة من السوق بتاريخ ديسمبر 2023، مما يمثل ارتفاعًا بنسبة 0.3 نقطة أساس عن العام السابق.

كما يتوقع المركز استمرارية نموه التجاري المدعوم بتعزيز رأسماله الذاتي والتحكم الصارم في التكاليف، الأمر الذي سيمكّنه من تحقيق معدل استغلال جد متنافس يبلغ 40.7 في المائة.

وفيما يتعلق بالتوقعات، من المتوقع أن يحسن “التجاري وفا بنك” ناتجه البنكي الصافي بنسبة 7 في المائة إلى 32 مليار درهم في عام 2024، مع مراعاة التباطؤ المتوقع في نمو هامش الفائدة إلى 19.7 مليار درهم، والأداء الجيد المتوقع لهامش العمولات ونمو نتيجة عمليات السوق.

ومن المتوقع أن تتراجع معدلات الاستغلال بنسبة 0.2 نقطة إلى 40.5 في المائة، مستفيدةً من التحكم الصارم في التكاليف، بينما من المتوقع أن يسجل معامل الاستغلال الإجمالي تحسنًا بنسبة 7.4 في المائة إلى 19.1 مليار درهم.

ومن الجدير بالذكر أنه في عام 2025، من المتوقع أن يتحسن الناتج البنكي الصافي بنسبة 6 في المائة إلى 34 مليار درهم، مع توقعات بزيادة نتيجة حصته في المجموعة بنسبة 8.3 في المائة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى