بورصة الدار البيضاء

تتويج 5 فائزين في بطولة بورصة الدار البيضاء للتداول

استضافت بورصة الدار البيضاء حفل توزيع الجوائز على الفائزين في بطولة البورصة، التي أقيمت خلال الفترة بين 22 مايو و27 يونيو السابقين، وشهدت مشاركة 1601 مشاركًا من 80 مدينة في المغرب. سجل الفائزون أداءً ممتازًا يتجاوز +28٪، بينما بلغت نسبة النمو لمؤشر “مازي” +7٪. تم الكشف عن خمسة فائزين في هذه المسابقة الفريدة من نوعها، التي تعزز الثقافة المالية وتشجع على اندماجها في البيئة الجامعية.

تأسست بطولة البورصة لأول مرة في عام 2014، وهي مسابقة افتراضية تعرف المشاركين على سوق الأوراق المالية من خلال إدارة محفظة افتراضية تحتوي على مليون درهم من الأسهم المدرجة فعليًا في بورصة الدار البيضاء.

تميزت نسخة عام 2023 من هذه البطولة بدمج الذكاء الاصطناعي لأول مرة، مما يتيح للمشاركين الاستفادة من استراتيجيات التداول وتحليل تطور الأسعار. بالإضافة إلى ذلك، شهدت هذه النسخة مشاركة قوية من المتنافسين، حيث بلغ عددهم 1601 طالب من مختلف الأطياف، حيث تمكنوا خلال خمسة أسابيع من تجربة محاكاة شبيهة بالواقع للتداول في سوق الأوراق المالية.

تلقى الفائزون الخمسة، الذين حققوا أداءً ممتازًا، جوائز من السيد أطارق الصنهاجي، المدير العام لبورصة الدار البيضاء. كما حصلوا بشكل مجاني على تدريب معتمد يقدمه Chartered Institute for Securities & Investment (CISI)، وهو شريك لبورصة الدار البيضاء.

من خلال أداء المشاركين في نسخة 2023 لبطولة البورصة، تم تأكيد مرة أخرى أن التعاون بين القطاع الأكاديمي وبورصة الدار البيضاء يساهم بشكل كبير في تعزيز التمكين المالي والثقافة المالية في المغرب. فعلا، تعتبر بطولة البورصة واحدة من المبادرات المتعددة التي تسهم فيها مدرسة البورصة بالتعاون مع شركائها المختلفين، وخاصة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

تندرج هذه المبادرات في إطار سياسة مستدامة ومستمرة في مجال التعليم المالي، وذلك من خلال برامج تدريبية وتكوينية حول سوق الأوراق المالية في البورصة.

ومن خلال الاستمرار في تحقيق التميز لأكثر من 22 عامًا، قامت مدرسة البورصة بتدريب أكثر من 80 ألف مستفيد من خلال برنامج غني بالوحدات التدريبية الحضورية وعن بُعد، وقد تم تنفيذ هذا البرنامج بالتعاون مع نحو 50 شريكًا محليًا ودوليًا.

5
2
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى