العملات الرقمية

تراجع البيتكوين يُثير قلق المستثمرين بشأن شهية المخاطرة في الأسواق العالمية

انخفضت عملة البيتكوين مؤخرًا، مما أثار اهتمام المستثمرين بالتقلبات الكبيرة في العملة الرقمية وما قد تشير إليه من تغييرات في الرغبة في المخاطرة في الأسواق العالمية.

و تراجعت البيتكوين بنسبة تقريبية 4% في اليومين الأخيرين بعد هبوط تقدر نسبته حوالي 16% في أبريل، مما جعلها تسجل أسوأ أداء شهري منذ نوفمبر 2022.

وسجلت العملة رقماً قياسياً منخفضاً عند حوالي 57462 دولاراً خلال الساعات الأخيرة، وهو أدنى مستوى لها منذ حوالي شهرين.

يبحث بعض المستثمرين في تأثير هذا التراجع على ديناميات السيولة التي قد تؤثر على الأصول الأخرى. وقد شهدت الأسابيع الأخيرة انخفاضاً في الرموز المميزة، حيث أشار بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى استمرار ارتفاع أسعار الفائدة لفترة أطول، مما أدى إلى تشديد الظروف المالية.

مع ذلك، يظل بعض المتفائلين مثل تشارلي موريس، كبير مسؤولي الاستثمار في إدارة الأصول في ByteTree، متفائلين بالتعافي في وقت لاحق، حيث قال: “إنه تحذير من مشاكل قادمة في الأسواق المالية، لكن يمكننا أن نكون واثقين من أنها ستنتعش مرة أخرى في مرحلة ما.”

يأتي هذا التراجع بعدما وصلت أكبر الأصول الرقمية إلى مستويات قياسية، ومدعومة بتدفق التدفقات إلى الصناديق المتداولة في البورصة الأمريكية للعملات الرقمية. ومع تضاءل الطلب على هذه المنتجات، وعدم إطلاق صناديق الاستثمار المتداولة للعملات الرقمية في هونغ كونغ، شهدت الأسواق انخفاضًا في الطلب.

من جانبه، أكد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، على الآمال في خفض أسعار الفائدة هذا العام، لكنه أقر بأن موجة التضخم أدت إلى تقويض الثقة في انخفاض الضغوط الأسعارية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى