العملات

تراجع الدولار الأسترالي مع إبقاء البنك المركزي على أسعار الفائدة دون تغيير

شهد الدولار الأسترالي تراجعًا في السوق الآسيوية يوم الثلاثاء مقابل الدولار الأمريكي، مع تواصل خسائره لليوم الرابع على التوالي، ليسجل أدنى مستوى له في أسبوعين. جاء ذلك بعد قرار متوقع من بنك الاحتياطي الأسترالي بالتمسك بأسعار الفائدة دون تغيير، وذلك للمرة الثالثة على التوالي.

وقد خفف البنك المركزي الأسترالي من موقفه المحافظ بشأن تشديد السياسة، مما يشير إلى زيادة الثقة في أن معدل التضخم سيعود إلى المستوى المستهدف على المدى المتوسط، على الرغم من تباطؤ النشاط الاقتصادي في البلاد.

وسجل الدولار الأسترالي انخفاضًا بأكثر من 0.5% مقابل الدولار الأمريكي، ليصل إلى 0.6524، أدنى مستوى منذ 6 مارس الجاري، بعدما كان سعره عند افتتاح التعاملات اليومية عند 0.6559، ووصل إلى أعلى مستوى عند 0.6564.

وتعرض الدولار الأسترالي يوم الاثنين لانخفاض بنسبة أقل من 0.1% مقابل الدولار الأمريكي، ليسجل خسارته الثالثة على التوالي هذا الأسبوع، وذلك بسبب استمرار عمليات شراء الدولار الأمريكي كأفضل استثمار متاح.

ووفقًا لتوقعات السوق، فإن البنك المركزي الأسترالي قرر يوم الثلاثاء الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير يذكر، حيث بلغت نسبتها 4.35%، وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر 2011، وذلك للمرة الثالثة على التوالي.

وأكدت مجلس الإدارة في بيانها السياسة النقدية أن الطريق نحو استعادة التضخم للهدف في إطار زمني معقول ما زال غير مؤكد، مشيرة إلى عدم استبعاد أي خيارات بخصوص رفع أو خفض أسعار الفائدة.

وقالت رئيسة الاحتياطي الأسترالي، ميشيل بولوك، إن خفض أسعار الفائدة ليس مطروحًا على الطاولة حتى يتم الوصول إلى مزيد من اليقين بشأن انخفاض التضخم إلى المستهدف. وأضافت بولوك أنه على الرغم من أن معركة التضخم لم تنته بعد، إلا أنه تم تحقيق تقدم في مكافحة التضخم، وفقًا للبيانات الأخيرة التي تشير إلى أننا على المسار الصحيح لتحقيق هدف التضخم.

وتوقع المحلل في آي جي، توني سيكامور، أن يقوم البنك المركزي الأسترالي بإزالة آخر بقايا موقفه المتشدد في اجتماع يونيو، مما يفتح الباب أمام خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في أغسطس، مع توقع ثاني خفض في نوفمبر.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى