العملات

تراجع اليورو عن أعلى مستوى له في 6 أسابيع قبل اجتماع البنك المركزي الأوروبي

شهد اليورو انخفاضاً طفيفاً في السوق الأوروبية يوم الخميس مقابل سلة من العملات العالمية، حيث فقد بعضاً من المكاسب التي حققها مقابل الدولار الأمريكي والتي كانت على أعلى مستوى لها في 6 أسابيع، وذلك نتيجة لنشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح، بالإضافة إلى تراجع حالة الاستثمار الجريء قبل قرارات البنك المركزي الأوروبي.

من المتوقع أن يتم الإبقاء على أسعار الفائدة الأوروبية ثابتة عند أعلى مستوى لها في التاريخ منذ عام 2001، للمرة الرابعة على التوالي، ولكن من المحتمل أن يقدم الاجتماع مزيدًا من الأدلة حول مسار الفائدة المستقبلي ووقت بدء تخفيف السياسة النقدية.

انخفض اليورو مقابل الدولار بحوالي 0.1% إلى 1.0891 دولار، من سعر افتتاح التعاملات عند 1.0898 دولار، وسجل أعلى مستوى عند 1.0907 دولار.

انتهى اليورو من تعاملات الأربعاء مرتفعًا بنسبة 0.4% مقابل الدولار، ليرتفع لليوم الرابع على التوالي، ويسجل أعلى مستوى له في 6 أسابيع عند 1.0915 دولار، بعد تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” في الكونغرس الأمريكي.

يترقب الأسواق المالية العالمية بشغف اجتماع البنك المركزي الأوروبي اليوم الخميس، في ظل تطورات هامة للاقتصاد في منطقة اليورو، خاصة بعد تباطؤ وتيرة التضخم في فبراير الماضي.

تظل توقعات السوق مستقرة حول الإبقاء على أسعار الفائدة الأوروبية دون تغيير يذكر عند 4.5% كأعلى مستوى في 23 عامًا، للمرة الرابعة على التوالي.

صرح البنك المركزي الأوروبي بعد اجتماع يناير أن أسعار الفائدة الرئيسية حاليًا عند مستويات من شأنها أن تساهم بشكل كبير في تحقيق مستهدف التضخم عند 2%، إذا تم الحفاظ عليها لفترة طويلة بما في ذلك.

صرحت رئيسة البنك المركزي الأوروبي “كريستين لاجارد”: “إنه من السابق لأوانه مناقشة تخفيضات أسعار الفائدة في منطقة اليورو، ولكنها أشارت إلى أن المخاطر التي تهدد النمو الاقتصادي لا تزال تميل نحو الاتجاه الهبوطي”.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى