الشركات

ترامب يعارض حظر تيك توك ويؤكد: أنه يعزز أعمال فيسبوك

أدان الرئيس السابق دونالد ترامب جهود الكونغرس الموجهة ضد تطبيق “تيك توك”، وغيّر موقفه من التطبيق الشهير لمشاركة الفيديو، حيث أشار إلى أن حظره سيعود بالفائدة على شركة فيسبوك التابعة لميتا بلاتفورمز.

ترامب كتب في تروث سوشيال متأخرًا يوم الخميس الماضي: “إذا تم حظر تيك توك، سيتضاعف أداء فيسبوك، وأنا لا أريد فيسبوك، الذي غش في الانتخابات الأخيرة، أن يكون أفضل. إنهم العدو الحقيقي للشعب”.

جاءت تصريحات ترامب هذه بعد تصويت لجنة الطاقة والتجارة في الكونغرس بأغلبية 50 صوتًا مقابل صفر لصالح مشروع قانون يفرض على شركة بايت دانس الصينية اختيار بين التخلي عن ملكية تيك توك أو حظر التطبيق خلال ستة أشهر.

وعلى الرغم من أن إدارة ترامب كانت أول من استهدف تيك توك في عام 2020، فإن ترامب يعارض الآن جهود الكونغرس ضد التطبيق، وهو الأمر الذي كانت إدارته قد نالت منه دعمًا واسعًا من الجمهوريين في السابق. حتى مايك بنس، الذي شغل منصب نائب الرئيس تحت إدارة ترامب، أعلن دعمه لمشروع القانون هذا الأسبوع.

وكانت ميتا بلاتفورمز قد علّقت حسابات ترامب على منصتي فيسبوك وإنستجرام بعد دعمه للتمرد في الكابيتول هيل في السادس من يناير عام 2021.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى