الاقتصادية

ترقب تقرير الوظائف الأمريكية يدعم ارتفاع الذهب

سجَّلت أسعار الذهب ارتفاعًا خلال تداولات يوم الجمعة، وخاصةً سعر التسليم الفوري الذي يتجه نحو تحقيق أكبر مكاسب أسبوعية منذ خمسة أشهر، مع ترقب المستثمرين صدور التقرير الشهري للوظائف في الولايات المتحدة.

وسُجِّلت زيادة بنسبة 0.35٪ أو 7.60 دولارًا في أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أبريل، لتصل إلى 2172.80 دولار للأوقية، في الساعة 11:31 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

كما ارتفع سعر التسليم الفوري للذهب بنسبة 0.21٪ إلى 2164.62 دولار للأوقية، ليعزز مكاسبه الأسبوعية إلى أكثر من 3.5٪، متجهًا نحو تحقيق أعلى وتيرة زيادة أسبوعية منذ منتصف أكتوبر الماضي.

وشهدت أسعار عقود الفضة تسليم شهر مايو ارتفاعًا بنسبة 0.56٪ إلى 24.72 دولار للأوقية، في حين انخفض سعر البلاتين الفوري بنسبة 0.31٪ إلى 918.21 دولار للأوقية.

تأثرت أسعار المعدن النفيس بتصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” حول آفاق السياسة النقدية، حيث أشار إلى أن موعد خفض الفائدة قد يكون قريبًا إذا استمرت مؤشرات التضخم في التناسق.

في السياق ذاته، أشارت “كريستين لاجارد”، رئيسة البنك المركزي الأوروبي، إلى أن صناع السياسة النقدية قد يكونون في وضع يسمح لهم بخفض أسعار الفائدة في يونيو، بناءً على التوقعات الجديدة التي تشير إلى وصول التضخم للمستوى المستهدف عند 2٪ بحلول عام 2025.

وينتظر المستثمرون اليوم صدور التقرير الشهري للوظائف في الولايات المتحدة لمزيد من المعلومات حول تأثير سوق العمل على قرارات الاحتياطي الفيدرالي، في ظل توقعات إضافة 190 ألف وظيفة جديدة بعد إضافة 353 ألفًا في يناير.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى