الشركات

“تسلا” تتفوق على إجمالي مبيعات شركات السيارات الكهربائية الألمانية مجتمعة

أعلنت شركات صناعة السيارات الألمانية عن خطط جريئة في السنوات القليلة الماضية للتحول إلى اعتماد السيارات الكهربائية وتحدي هيمنة “تسلا” على السوق. إلا أن هذه الشركات تتخلف عن هدفها.

سلّمت تسلا 889 ألف سيارة في النصف الأول من هذا العام، متجاوزةً بذلك اجمالي السيارات الكهربائية التي باعتها “فولكس واجن” و”بي إم دبليو” و”مرسيدس بنز” و”بورشه” مجتمعة.

تواجه الشركات الألمانية تحدياً لأن مشكلات البرمجيات تؤخر إطلاق النماذج الرئيسية وتساهم في تراجع المبيعات في الصين التي تُعد أكبر أسواقها، حيث تتسابق “تسلا” وشركة “بي واي دي” المحلية الرائدة على ريادة السوق هناك. كما تلعب هذه الشركات دوراً ثانوياً في عقر دارها بألمانيا، حيث تبقى “تسلا” أفضل علامة تجارية رائدة في صناعة السيارات الكهربائية هناك.

بينما تسعى “تسلا” جاهدةً لزيادة حجم مبيعاتها مع تخفيضات حادة في أسعارها، فإنها تزيد الضغط على الشركات المصنعة العريقة التي تكافح من أجل مواكبة ذلك. ارتفعت مبيعات السيارات الكهربائية من “تسلا” بنسبة 30 نقطة مئوية أكثر من مبيعات “فولكس واجن” خلال الأشهر الثلاثة التي انتهت في يونيو، مما عزز صدارتها في السوق.

بينما تغرق الشركات الألمانية في محادثات معقدة مع النقابات حول إعادة تجهيز مواقع الإنتاج التابعة لعصر سيارات محركات الاحتراق الداخلي، تدرس “تسلا” توسيع مصنعها في ألمانيا وتستعد لبناء مصنع جديد في المكسيك.

 

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى