الاقتصادية

تشك وول ستريت في قدرة الاحتياطي الفيدرالي على تحقيق هدف التضخم بنسبة 2% في عام 2024.

تشير بعض الاحتمالات في سوق السندات إلى أنَّ معدل التضخم قد ينخفض قرب المستوى المستهدف من قبل الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2% في العام المقبل. ولكنَّ هناك عددًا متزايدًا من مدراء الأصول في وول ستريت يرون أنَّ هذا مجرد حلمًا بعيد المنال.

تعتقد فان إيك، الشركة المزودة للتمويلات، أنَّ التضخم سيستمر عالقًا بين 3% إلى 5% لعدة سنوات، حتى في حالة دخول الولايات المتحدة في ركود. بينما تقول إنفكسو إنَّ السوق مفرطة في التفاؤل بأنَّ الانكماش الاقتصادي سيخفف ضغوط الأسعار. وتؤكد سيتي غروب أنَّ التضخم سيظل قويًا مع زيادة الرواتب.

يسعى مديرو الأصول لتجنب تكرار ما حدث في عام 2022، عندما ساد الذهول بين خبراء وول ستريت الكبار بسبب الزيادة الحادة في التضخم والتدابير التي يجب اتخاذها من قبل الاحتياطي الفيدرالي لرفع أسعار الفائدة وكبح هذا المستوى. وتنضم المزيد من المؤسسات، مثل بلاك روك وبنك أوف أميركا ودبل لاين غروب، في تحذيرها من أنَّ التضخم سيظل مرتفعًا لفترة أطول.

قال ديفيد شاسلر، رئيس حلول الاستثمار الكمية في فان إيك: “سنشهد ذلك خلال فترات الذروة والركود”، وأضاف أنَّ الركود في وقت لاحق من هذا العام قد يؤدي إلى انخفاض التضخم بشكل مؤقت.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى