العملات الرقمية

تغريدة صناديق البيتكوين الوهمية تربك السوق.. وتتسبب في تصفية 90 مليون دولار

قال موقع وسائل التواصل الاجتماعي “X” في وقت متأخر من يوم الثلاثاء إنه أكمل تحقيقًا أوليًا في الحساب المخترق لهيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية والذي عرض منشورًا كاذبًا يدعي أن هيئة الأوراق المالية والبورصة وافقت على تداول صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين.

لم يتم نشر المنشور بسبب أي خرق لأنظمة X، بل بسبب سيطرة شخص مجهول على رقم هاتف مرتبط بحساب الهيئة من خلال طرف ثالث”، وأكد X في البيان أن حساب هيئة الأوراق المالية والبورصة قد تم اختراقه.

ارتفعت أسعار البيتكوين بعد المنشور غير المصرح به، لكنها سرعان ما انخفضت إلى أقل من 46000 دولار بعد أن أوضحت هيئة الأوراق المالية والبورصات أنها لم توافق بعد على صندوق البيتكوين المتداول في البورصة. حيث يتم تداولها عند حوالي 45,685 دولارًا، متراجعة بنحو 2.3% في الـ 24 ساعة الأخيرة.

وقال متحدث باسم هيئة الأوراق المالية والبورصات لـ CNBC، إن التغريدة غير المصرح بها فيما يتعلق بصناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين لم يتم إجراؤها من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصة أو موظفيها.

وكان منشور تم نشره على وسائل التواصل الاجتماعي قال إن الهيئة التنظيمية وافقت على تداول صناديق البيتكوين المتداولة، وهو ما نفاه رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصات، غاري جينسلر.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى