اقتصاد المغرب

تقرير.. يتوقع نمو عدد “المليونيرات” في المغرب بـ60 % خلال 10 سنوات المقبلة

وفقًا للبيانات الجديدة، من المتوقع أن يشهد عدد المليونيرات في قارة أفريقيا زيادة بنسبة 42٪ خلال العشر سنوات القادمة، حيث سيصل إلى 195 ألف مليونير بحلول عام 2032، وذلك بعد تراجعه بنسبة 12٪ منذ عام 2012.

أكد تقرير “الثروة الأفريقية” الصادر عن “Henley & Partners”، الشركة الرائدة عالميًا في توفير فرص الحصول على الإقامة والجنسية عن طريق الاستثمار، أن المغرب ستشهد نموًا في عدد الأثرياء بنسبة تتجاوز 60٪ خلال العقد المقبل.

وأوضح التقرير أن دولًا مثل رواندا وزامبيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وسيشيل ستشهد جميعها زيادة بنسبة 60٪ في عدد الأثرياء خلال السنوات العشر المقبلة، في حين يتوقع أن تحقق موريشيوس معدل نمو يصل إلى 75٪ خلال نفس الفترة.

وأفادت المصادر أن الأسواق الخمسة الرئيسية في أفريقيا، المغرب وجنوب أفريقيا ومصر ونيجيريا وكينيا، تمثل معًا 56٪ من عدد الأفراد ذوي الثروات المالية العالية في القارة الأفريقية، وأكثر من 90٪ من عدد المليارديرات في القارة.

وأشار التقرير إلى أن الأعمال التجارية الطبيعية والمستدامة من الناحية البيئية ستكون شائعة بين الأثرياء، ومن المتوقع أن تؤثر على ازدهار سوق السياحة البيئية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى