الاقتصادية

توسع الفائض التجاري الأسترالي أقل من المتوقع في فبراير

توسع الفائض التجاري في أستراليا إلى 11,42 مليار دولار في فبراير، مقابل 11,50 مليار دولار المتوقعة و 10,7 مليار دولار في القراءة السابقة، وفقًا لأحدث بيانات التجارة الخارجية التي نُشرت يوم الخميس من قبل مكتب الإحصاءات الأسترالي.

تبين المزيد من التفاصيل أن صادرات السلع/الخدمات الأسترالية لشهر ديسمبر قد سجلت زيادة بنسبة 1.6% على أساس شهري، مقارنة بنسبة 1.8% في القراءة السابقة. بالمقابل، ارتفعت واردات السلع/الخدمات في البلاد بنسبة 1.3% في فبراير على أساس شهري، مقابل 4.8% في القراءة السابقة.

فيما يتعلق بأسواق العملات، ارتفع زوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي (AUD/USD) بنسبة 0.03% خلال اليوم، حيث يتداول عند منطقة 0.6567 في الوقت الحالي.

الميزان التجاري الأسترالي، الذي يصدره مكتب الإحصاءات الأسترالي، يمثل الفرق بين قيمة الواردات والصادرات من السلع الأسترالية.

و تعتبر بيانات التصدير مؤشرًا هامًا للنمو الاقتصادي في أستراليا، بينما تعكس الواردات الطلب المحلي. يوفر الميزان التجاري إشارة مبكرة عن أداء الصادرات الصافي. إذا زاد الطلب على الصادرات الأسترالية، فسيؤدي ذلك إلى تحسين الميزان التجاري، مما يعتبر إيجابيًا للدولار الأسترالي .

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى